شرف الدين عمارة للإذاعة: التتويج بكأس العرب أحسن تقييم لمردود المنتخب المحلي

شرف الدين عمارة للإذاعة: التتويج بكأس العرب أحسن تقييم لمردود المنتخب المحلي

شرف الدين عمارة
19/12/2021 - 10:34

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة أن التتويج بلقب كأس العرب فيفا 2021 يعتبر أحسن تقيم لمردود المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم في هذه المنافسة خاصة وأن العناصر التي دافعت عن الألوان الوطنية لم يخيبوا الآمال ورفعوا التحدي وفازوا بهذه الكأس.

وقال عمارة لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأول هذا الأحد إنه "يهنئ الشعب الجزائري بهذا الفوز الكبير" وإنه "يشكر اللاعبين على المجهودات الجبارة التي بذلوها وعلى المشوار الجيد الذي قاموا به طيلة البطولة حيث كانوا في مستوى المسؤولية التي كانت على عاتقهم".

ليضيف أن "هذه الطبعة كانت مميزة بفضل التنظيم الجيد والإمكانيات الكبيرة التي وضعت من أجل إنجاحها"، كما أن مستوى المنتخابات المشاركة جعل من المباريات مثيرة" في المقابل أشار  إلى أن قطر أثبتت أنه بإمكانها احتضان أكبر المناسبات العالمية.


كما صرح عمارة أن "المنتخب الوطني حصد كل الألقاب خلال هذه الدورة التي سمحت باكتشاف بعض اللاعبين الذين أبانوا عن إمكانيات عالية" لذلك طلب رئيس الفاف بضرورة تشجيعهم ومرافقتهم للمواصلة على هذا المنوال ولتطوير مستواهم.

في سياق متصل، قال عماراة إن "رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو من بين المعجبين بكرة القدم الجزائرية" وبأنه "أكد بأن منافسة كأس العرب كانت ناجحة بكل المقاييس وهو ما سيدفعه إلى تنظيمها بشكل دوري".

من جانب آخر، كشف عمارة أن "رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون كان السند الأول للمنتخب الوطني وهو ما يدل على مدى اهتمام السلطات العليا للبلاد برياضة كرة القدم".

 

 

ومن المقرر أن  يحظى المنتخب الوطني باستقبال شعبي ورسمي لدى وصوله إلى الجزائر بعد أن توج عن جدارة واستحقاق بلقب كأس العرب 2021 للمرة الأولى في تاريخه، عقب

مشوار صعب وشاق انتهى بمباراة "ماراطونية" شدت أنفاس متتبعي الكرة، وعادت الكلمة الأخيرة فيها لرجال مجيد بوقرة على حساب تونس بنتيجة 2-0، بعد الوقت الاضافي، عقب انقضاء المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل السلبي 0-0  يوم السبت بملعب "البيت" بالعاصمة القطرية الدوحة.