وزير السياحة يبرز أهمية الصناعة التقليدية في دعم التنمية وترقية فرص الشغل

الحرفيون
01/05/2023 - 17:58

أبرز وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الإثنين بولاية الوادي أهمية الصناعة التقليدية في دعم التنمية وترقية فرص الشغل.

وأوضح الوزير لدى تلقيه عرضا حول قطاعه بفندق "لوس" على هامش حضوره الاحتفالات الرسمية باليوم العالمي للشغل "أن الصناعة التقليدية تعد رافدا هاما لقطاع السياحة وتساهم في دعم التنمية وترقية فرص الشغل"، مؤكدا في ذات السياق أن السلطات العمومية تولي أهمية بالغة لقطاع السياحة الذي يساهم في تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني، مما يتعين العمل على ترقيته سيما من حيث تطوير مشاريع الاستثمار.

وتضمن العرض معطيات مفصلة حول واقع وآفاق قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية الوادي، حيث أكد مسؤولو القطاع أن الولاية قد احتلت المرتبة الأولى في التخييم السياحي بتسجيل خلال موسم السياحة الصحراوية الحالي توافد 112 ألف زائرا.

ويرتقب أن تتدعم منشآت الاستقبال السياحي بالولاية ب 16 مؤسسة فندقية توجد في طور الإنجاز بقدره استيعاب تصل إلى 1.978 سرير، إلى جانب اقتراح سبع (7) مناطق جديدة للتوسع السياحي موزعة عبر بلديات الولاية، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

كما تفقد السيد ديدوش معرض لوكالات السياحة والأسفار التي أبرزت فيه أنشطتها سيما ما تعلق منه بالتخييم السياحي، واستمع إلى شروحات عدد من المتعاملين في المجال السياحي.

وأشرف الوزير في ختام هذه الزيارة على تكريم ست (6) عمال من المؤسسة العمومية للتسيير السياحي بالوادي.