بن قرينة: يجب علينا تحمل وتقاسم الأعباء لبناء الجزائر الجديدة

Abdelkader Bengrina, président du Mouvement El Bina El Watani,
06/05/2023 - 15:48

أكد عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني  أنه  يتوجب علينا اليوم  التفاهم والتنازل حتى تكون مؤسساتنا منسجمة ومتناغمة كما يتوجب علينا قبل ذلك وبعده تحمل وتقاسم الأعباء لبناء الجزائر الجديدة.

وفي كلمة له بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني لحركة البناء الوطني المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات تحت شعار "بصمتنا في عالم جديد ،مواطن فاعل ،وطن سيد،مجتمع متماسك ،دولة محورية" حضره كل من   وزير الداخلية والجماعات المحلية ابراهيم مراد و وزير الإتصال محمد بوسليماني و وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة قال بن قرينة إنه يتعين علينا التخندق مع شعبنا حتى يكون قرارُنا سيدا، وأن نكون داعمين لدبلوماسيتنا النشطة لتكون فاعلة ومؤثرة ، ولتكون نخبنا  يقظة ومجندة تصنع الافكار وتقود المبادرات واحزابنا متصدرة الدفاع عن الدولة ومؤسساتها تتنافس على خدمة المواطن،  اقتصادنا منتجا ومتنوعا ،وغداؤنا مؤمنا، ومحيطنا مستقراوآمنا.

 

وأشار بن قرينة إلى أن الوقت قد حان بالنسبة لنا جميعا كي ندرك أن التحديات الكبيرة والتحولات الكثيرة. الحاصلة اليوم في العالم وفي الإقليم تُوجبُ علينا التعاونَ والتضامنَ حتى تكون جبهتُنا الداخلية صلبةً. ونسيجنا المجتمعي متماسكا .

كما أبرز  بن قرينة،  أن حالة الاستقرار السياسي الذي تشهده بلادنا رغم كل ما يحوط بها من تعقيدات إقليمية. وتحديات اقتصادية وأمنية هو ثمرة من ثمار الخيار الدستوري الذي استرجعنا به الجمهورية.

و أضاف بن قرينة “ الجزائر بسبب أصالة خياراتها المبدئية،  أصبحت مستهدفة من طرف قوى معادية. تريد أن تختلق الأزمات، وتحيك المؤامرات والدسائس. قصد عرقلة مسار بناء الدولة الجزائرية المحورية. التي تطلّع إليها الشهداء الأبرار والمجاهدون الصادقون.

كما أننا على يقين بأن جيشنا الشعبي السليل بقيادة رئيس الجمهورية وزير الدفاع الذي استطاع أن يحرر البلاد من مستعمر الأمس. واستطاع أن يحمى البلاد من فتنة الإرهاب، واستطاع ان يرافق الحراك ويمنع اختراقَه، قادرٌ على مواجهة أشد التهديدات”.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios