محللون للإذاعة: الجزائر لعبت دورا كبيرا في استرجاع سوريا مقعدها في الجامعة العربية

الجامعة العربية
08/05/2023 - 16:25

أكد المحلل السياسي السوري، جمال علي، أن الجزائر بذلت مجهودات كبيرة ومميزة في سبيل استرجاع سوريا لمقعدها في الجامعة العربية.

وأوضح جمال علي في تصريح للقناة الأولى، هذا الإثنين أن "الجزائر مقدرة لدور سوريا في العمل العربي وإيمانا بأن  لها دور عميق في أصالة الانتماء القومي العربي".

وأضاف المحلل السوري أن قرار مجلس الجامعة العربية كان "إقرارا بخطئ  ارتكب في حق سوريا، الدولة المؤسسة وصاحبة الدور التاريخي" مشيرا في ذات السياق بسعادة السوريين بهذه الخطوة. 
 

المحلل السياسي السوري جمال علي

ومن جلنبه، قال المحلل السياسي اللبناني، حكمة شحرور، في تصريح للقناة الأولى ان "عودة سوريا لاجتماعات الجامعة العربية هي عودة للحضن العربي وتعزيز لمسار العمل المشترك "مؤكدا أن "سوريا عادت بكل فخر إلى منظومة العالم العربي".

كما أضاف شحرور  أن "الجزائر أخت سوريا وشقيقتها في الألآم وفي الصراعات و في كل موقف وطني".

وأردف المتحدث  أن "الجزائر تسجل نجاحها الكامل بعد استرجاع سوريا لمقعدها معتبرا ذلك خطوة  مهمة في توحيد الصف العربي وفي توقيت يفرض على الشعوب العربية تعزيز التضامنها".
 

المحلل السياسي اللبناني حكمة شحرور


و من جهته، اعتبر المفكر العربي، معين بشور، أن "القرار الذي يقضي عودة سوريا إلى مقعدها بالجامعة العربية لم يكن يتحقق لولا دعم الجزائر، والتي منذ اليوم الأول أدركت بما كانت تتعرض إليه سوريا".

المفكر العربي، معين بشور

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios