البنك الإسلامي للتنمية: فايد إلى جدة للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية

لعزيز فايد
10/05/2023 - 16:28

توجّه وزير المالية لعزيز فايد، هذا الأربعاء إلى جدة (المملكة العربية السعودية) للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية المنظمة هذه السنة تحت شعار "إقامة شراكات لمواجهة الأزمات".

جاء في بيان لوزارة المالية أنّ "فايد وزير المالية ومحافظ الجزائر لدى البنك الإسلامي للتنمية توجه إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية لهذا البنك".

وستشهد هذه الاجتماعات مشاركة رفيعة المستوى تضم رؤساء حكومات ووزراء المالية والاقتصاد في العالم العربي و الإسلامي و رؤساء مؤسسات للتنمية و من القطاع الخاص، حسب ذات المصدر.

وفي إطار هذه الاجتماعات، سيشارك الوفد الجزائري بقيادة السيد فايد في دورات مجالس محافظي البنك الإسلامي للتنمية حيث ستخصص الدورة الأولى للمسائل المتعلقة بالقوانين الأساسية ودراسة نشاطات هذه الهيئة و فروعها إضافة إلى المصادقة على التقارير السنوية للنشاطات المالية، حسب الوزارة .

وسيلتقي الوزير على هامش مشاركته في هذا الحدث ببعض نظرائه و مسؤولي الهيئات المالية الإقليمية والدولية بهدف تبادل الرؤى حول "التحديات المتعددة التي يواجهها اقتصاد المنطقة وآفاقها الاجتماعية والاقتصادية ودراسة فرص أخرى للتعاون والشراكة".