الجزائر-الأرجنتين: دعوة لإعطاء دفع قوي للعلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية

الجزائر والأرجنتين
15/05/2023 - 15:05

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، إبراز أهمية إعطاء دفع قوي للعلاقات التجارية والاقتصادية بين الجزائر والأرجنتين واستغلال كل الفرص والإمكانيات المتاحة في البلدين للرفع من قيمة المبادلات التجارية.

 

وجاء ذلك خلال منتدى الأعمال الجزائري-الارجنتيني المنظم على مستوى الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بحضور ممثلين عن قطاعات وزارية ومتعاملين اقتصاديين من البلدين.

وفي كلمة له بالمناسبة، دعا المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسين زاوي، الى استغلال الفرص التي توفرها الجزائر من أجل اعطاء دفع جديد وقوي للشراكة الاجنبية وخلق الثروة.

كما أبرز السيد زاوي ضرورة رصد آفاق التعاون والاستثمار التجاري بين الجزائر والارجنتين وتعزيز الاتصال بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين لخلق جسور تعاون مستدامة، خاصة بالنظر للعلاقات الاخوية التي تجمع البلدين.

من جهته، أبرز رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، كمال حماني، مناخ الاعمال المستقر بالجزائر، خاصة من خلال صدور قانون الاستثمار الجديد والتحفيزات المتعددة التي جاء بها لتعزيز الشراكة والتعاون التجاري.

وأكد السيد حماني أن قانون الاستثمار الجديد يهدف اإلى إعطاء دفع قوي للاستثمار ولخلق الثروة وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

كما دعا المتعاملين والمستثمرين الجزائريين والأرجنتينيين إلى تعزيز التواصل فينا بينهم واستغلال مختلف الفرص التي توفرها عديد مجالات التعاون بين البلدين.

من جانبه، دعا المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة وترقية الصادرات، سمير دراجي، الى تطوير مستوى المبادلات التجارية بين البلدين والتسريع في إنشاء مجلس أعمال جزائري أرجنتيني الذي سيساهم -حسبه- بشكل كبير وفعال في تعزيز الشراكة والتعاون.

كما شدد على أهمية التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين و مد جسور التعاون في مجالات عديدة لتعزيز الديناميكية الاقتصادية وإعطاء دفع قوي للعلاقات التجارية بين الجزائر والأرجنتين.

وأكد مدير ترقية ودعم المبادلات التجارية الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رابح فسيح، أن الجزائر تزخر بالعديد من المؤهلات والإمكانات التي تخولها ولوج الاسواق الاجنبية.

كما تطرق بالمناسبة، الى الدبلوماسية الاقتصادية التي تهدف الى تطوير وتعزيز التعاون والشراكة مع عديد الدول الاجنبية، والتي تتابع عن قرب -يضيف السيد فسيح- كل التطورات والتغيرات الحاصلة في المجال الاقتصادي و الطاقوي وغيرها.

وبعدما ذكر بما جاء به قانون الاستثمار الجديد من تحفيزات لصالح المستثمرين المحليين والاجانب، أشار السيد فسيح الى إنشاء، عن قريب، مجلس اعمال جزائري أرجنتيني، سيعطي "دفعا جديدا وقويا للديناميكية الاقتصادية بين البلدين".

من جهته، أشاد الامين العام للمجلس الفيدرالي الارجنتيني للاستثمار، ايقناسيولاموث، بالعلاقات الاخوية التي تربط البلدين، مشيرا أن تنظيم هذا المنتدى يعد "فرصة مواتية" لترقية الاستثمار والتعاون.

كما عبر عن استعداد بلاده لمد جسور التعاون الاقتصادي لخلق الثروة في إطار مبدأ رابح-رابح، وكذا اعطاء نفس جديد للعلاقات التجارية بين البلدين.

من جانبه، لفت حاكم مقاطعة "اونتر ريوس"، قوستافو بوردات، الى أهمية تنظيم هذا المنتدى الذي يرمي بالدرجة الاولى الى اعطاء دفع قوي للعلاقات الثنائية، خاصة في مجالات الصناعة الصيدلانية والسيارات والصناعات الغذائية.

وعلى هامش اللقاء، أبرز سفير الارجنتين بالجزائر، ماريانو سيمون بادروس، في تصريحات للصحافة، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والارجنتين ورفع قيمة المبادلات التجارية.

جدير بالذكر انه تم خلال هذا المنتدى تقديم عروض حول الدبلوماسية الاقتصادية ومناخ الاستثمار في الجزائر والتجارة الخارجية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios