رفع الأثقال (بطولة إفريقيا-2023)/أكابر: الجزائر تعزز رصيدها بثلاث ميداليات جديدة

شخشوخ
16/05/2023 - 13:34

عززت الجزائر رصيدها بثلاث ميداليات جديدة بفضل الرباع شخشوخ أكرم (67 كلغ) الفائز بذهبية وفضية وبرونزية, خلال اليوم الثاني للبطولة الإفريقية لرفع الأثقال (أكابر وكبريات), الجارية وقائعها بتونس في الفترة الممتدة من 11 إلى 20 مايو 2023 والتي تعد مرحلة من المراحل المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024).

ونال الرباع شخشوخ أكرم, الميدالية الذهبية في الخطف بعد رفعه حمولة (127 كلغ) وبرونزية في النثر (152 كلغ) وفضية في مجموع الحركتين (279 كلغ), محطما بالمناسبة 5 أرقام وطنية في فئة الأواسط ومثلها في فئة الأكابر.

وتأتي الميداليات الثلاثة لشخشوخ لتضاف لتلك التي نالتها الرباعة الواعدة نادية كاتبي (45 كلغ), التي أهدت أول أمس (الاحد) للجزائر ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف (51كغ) و النثر (65كغ) ومجموع الحركتين (116 كغ).

بالمقابل, اكتفت مواطنتها لغواطي فاطمة الزهراء (64 كلغ), بالمرتبة الرابعة في كل من حركة الخطف (76 كلغ) والنثر (95 كلغ) والمجموع (171 كلغ).

وعرفت المنافسة الافريقية بتونس, مشاركة 127 رباعا ورباعة يمثلون 17 دولة من بينها الجزائر الممثلة ب14 رياضيا في المجموع (9 ذكور و 5 إناث).

وبالإضافة إلى الجزائر, تنشط  المنافسة من قبل رباعين يمثلون بلدان كل: مصر, ليبيا, جنوب إفريقيا, لوزوتو, ج.الكونغو الديموقراطية, نيجيريا, المغرب, الكاميرون, أوغندا, بوتسوانا, مدغشقر والسودان, سيراليون, زامبيا, جزر موريس, وتونس (البلد المنظم), بالإضافة إلى أذربيجان المشاركة بصفة استثنائية.

وتقام منافسات هذه البطولة القارية بالموازاة مع بطولة مماثلة في قارة آسيا, علما أن هاتين المنافستين كانتا مسبوقتين, بدورتين: الأولى خاصة برياضيي أمريكا أقيمت شهر ابريل المنصرم بالأرجنتين و الثانية خصصت لرياضيي أوروبا وجرت نهاية نفس الشهر(ابريل) بأرمينيا.

وبعد تاريخ 20 مايو, ستعلن الاتحادية الدولية لرياضة رفع الأثقال بتحيين ترتيب الرياضيين ومن ثم تحديد أسماء الرباعين المتأهلين في الفئات الخمسة المدرجة في برنامج الألعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024) .

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios