واقنوني للإذاعة: تحسن مناخ الأعمال في الجزائر سيدفع بعجلة التنمية

فيصل واقنوني
18/05/2023 - 11:45

أكد نائب الأمين العام لرئيس مجلس تجديد الإقتصاد الجزائري، فيصل واقنوني أن تحسن مناخ الأعمال في الجزائر سيدفع بعجلة التنمية وسيكون عاملا مهما في استقطاب المستثمرين خاصة الأجانب.

وقال واقنوني خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الخميس أنه "أصبح من الضروري إعادة بعث الاقتصاد الجزائري من خلال الاستثمار المنتج للثروة ولمناصب الشغل وهذا بهدف توفير للمواطن الجزائري كل احتياجاته والمساهمة في تحسين قدرته الشرائية".

كما أضاف "أن مناخ الأعمال في الجزائر في تحسن، وعلى الجميع المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية".

في سياق متصل، أوضح المتحدث ان "مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري الذي يضم أكثر من 400 متعامل إقتصادي يمثلون مختلف الشعب والقطاعات، سواء الخاصة أو العمومية يعمل على تشجيع الاستثمارات المنتجة التي تمنح فرص العمل وتعزز الإبتكار وتحسين الآليات الإنتاجية".

كما أضاف ان "المجلس يلعب دورا هاما في تشجيع الشركات على استعمال التكنولوجيات الجديدة، والاستثمار في البحث والتطوير وتحسين عملية الإنتاج، سيما في القطاع الفلاحي الذي حان الوقت لتطويره وإدماجه الفعلي مع القطاعات والشعب التي من شأنها أن تساهم في تطويره".

وتابع قائلا أن "رأي المتعاملين الاقتصاديين أصبح مهما للدفع بالعجلة التنموية في الجزائر".

كما أردف أن "التخطيط سيسمح على التحكم في السوق من أجل التقليل من الاضطرابات وتأمين وفرت المواد الفلاحية" وهو ما سيسمح أيضا حسب المتحدث من التحكم في الأسعار.
 
من جانب أخر، أوضح "ضيف الصباح" أن "الصناعيين لا يزالوا ينتظرون في حل مشكل العقار الصناعي الذي أصبح عائق لدفع بالحركة التنموية في الجزائر".

واشار أنه "لا بد أن تكون هناك شفافية في عملية منح العقار الصناعي الذي سيسمح بالقضاء على البيروقراطية ومظاهر الفساد، مع مراعاة الأولويات بهدف ضمان نجاح المشاريع الاستثمارية".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios