أزيد من 42 ألف حاج جزائري مقبلون على أداء مناسك الحج في البقاع المقدسة

أزيد من 42 ألف حاج جزائري مقبلون على أداء مناسك الحج
27/05/2023 - 16:04

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن أزيد من 42 ألف حاج جزائري معنيون بأداء مناسك هذه الشعيرة الدينية في البقاع المقدسة خلال موسم الحج 2023.

وأوضح  بلمهدي خلال إشرافه، بدار الإمام، رفقة وزير الاتصال، محمد بوسليماني، ووزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، والمدير العام للديون الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، أنه "لأول مرة في تاريخ الجزائر، يصل عدد الحجاج الجزائريين إلى أزيد من 42 ألف"، مؤكدا "حرص الدولة على توفير الوسائل اللازمة لمرافقة الحجاج من أجل أداء مناسكهم في أحسن الظروف".

وذكر بالمناسبة أن البعثة المتكونة من عدة قطاعات، "تعمل بالتنسيق مع السلطات السعودية على توفير كافة الشروط التي من شأنها تسهيل مهمة الحجاج خلال تواجدهم في البقاع المقدسة"، مثمنا بالمناسبة دور قطاع الصحة في توفير الأدوية بمختلف مراكز الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة.

وأشار الى أن عدد أعضاء البعثة بلغ 865 عضوا، مشددا على ضرورة مرافقة الحجاج، لا سيما المسنون منهم.

وحث أعضاء البعثة على "تنفيذ توجيهات السلطات العمومية وتكثيف العمل التوعوي والعمل من أجل تشريف صورة الجزائر".

بدوره، شدد وزير الاتصال على أهمية عمل البعثة الاعلامية التي سيتم ايفادها الى البقاع المقدسة لتغطية هذا الحدث الديني الهام، مؤكدا ضرورة العمل من أجل تشريف صورة الجزائر.

من جهته، تطرق المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة إلى أن التحضيرات التي قامت بها السلطات العمومية مع مختلف الفاعلين، مشيرا على وجه الخصوص الى إعداد دفتر شروط ل45 وكالة سياحية مكلفة بتنظيم العملية لضمان تنقل الحجاج الى البقاع المقدسة وأداء المناسك في أحسن الظروف.