نواب بالمجلس يشاركون في يوم دراسي حول آليات توزيع عروض العمل بولايات الجنوب

نواب من المجلس يشاركون في يوم دراسي حول آليات توزيع عروض العمل بولايات الجنوب
01/06/2023 - 21:57

شارك نواب من المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس 1 جوان 2023، في يوم دراسي تحت عنوان "آليات توزيع حصص عروض العمل وفق النظام الحلزوني بولايات الجنوب" نظم بمقر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي لفائدة برلمانيي المنطقة المعنية.

وقد أشرف على أشغال هذا النشاط السيد فيصل بن طالب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وذلك بحضور السيد مجيد عمور وسيط الجمهورية.

خلال مداخلته، أكد السيد الوزير أن هذا اليوم الدراسي جاء في إطار تجسيد تعليمات السيد رئيس الجمهورية بالتواصل المستمر مع أعضاء البرلمان بغرفتيه، وكذا استجابة للانشغالات التي يطرحها برلمانيو ولايات الجنوب حول ملف التشغيل.

ذكر السيد الوزير في مداخلته بأن ملف التشغيل في ولايات الجنوب يؤطره القانون رقم 04/19 وكذا التعليمة الوزارية 001 المؤرخة في 12 سبتمبر 2022، اللذين يكرسان الشفافية والمرونة في معالجة عروض العمل ضمن رؤية شاملة ومدمجة ترتكز على التنسيق والتكامل بين مختلف قطاعات النشاط، وخصوصا بعد استحداث الولايات العشرة الجديدة.

من جهته، ثمن السيد وسيط الجمهورية هذه المبادرة التي تدخل في صميم توصيات السيد رئيس الجمهورية، وتظهر، كما قال، مدى اهتمام الوزارة الوصية بفتح باب الحوار أمام ممثلي الشعب حول مختلف المسائل خاصة ملف التشغيل، وأعرب عن أمله في أن يساهم هذا النشاط في معالجة الانشغالات المتعلقة بالتشغيل على مستوى المندوبيات الولائية.

بدورهم، استحسن أعضاء البرلمان هذه المبادرة التي سمحت بمد جسور التواصل بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وممثلي الشعب لاسيما فيما يتعلق بنقل انشغالات المواطنين.