تمنراست:إحباط محاولة تهريب أزيد من 23 طنا من الكوابل الكهربائيةوالمواد الغذائية

شرطة تمنراست تحبط محاولة تهريب أزيد من 11 طنا من الكوابل الكهربائية
02/06/2023 - 16:42

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تمنراست بالتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة, خلال هذا الأسبوع, من إحباط محاولة تهريب أزيد من 11 طنا من الكوابل الكهربائية و أزيد من 12 طنا من المواد الغذائية, كانت موجهة للتهريب, من قبل شبكة إجرامية تتكون من 20 شخصا من بينهم 11 رعية أجنبية, حسب ما أفاد به, اليوم الجمعة, بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأضاف البيان أن التحقيق مع المشتبه فيهم, "كشف عن تفاصيل المخطط الإجرامي المنتهج من قبل أفراد هذه الشبكة, التي تلجأ إلى تجميع وتخزين الكميات الهائلة من الكوابل الكهربائية بإحدى المستودعات بالمنطقة الصناعية بمدينة الرويبة (الجزائر العاصمة), ثم نقلها عن طريق شركة نقل خاصة, وتجميعها بتمنراست, لتحول فيما بعد إلى مستودع بعين قزام لغرض تهريبها لدول الجوار عبر الحدود الجنوبية".

وتابع نفس المصدر أن عمليات التفتيش التي طالت المستودعات والحظائر المستغلة من قبل عناصر الشبكة الإجرامية, بكل من الجزائر العاصمة, تمنراست وعين قزام, وكذا مقر الشركة, "مكنت من توقيف 20 شخصا من بينهم الرأس المدبر للشبكة".

كما تم خلال عمليات التفتيش ضبط وحجز 184ر11 طن من الكوابل النحاسية وأزيد من 12 طن من مادة السميد والفرينة, والمواد الغذائية (زيت الزيتون و مكملات غذائية), 03 شاحنات, مبلغ مالي يقدرب137 مليون و750 ألف سنتيم و 137 غ من الذهب.

وخلص البيان إلى أنه "تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست بتاريخ 2023/06/01, عن جناية التهريب في إطار جماعة إجرامية منظمة دوليا, المساس الخطير بالاقتصاد الوطني, عدم الفوترة والتهرب الضريبي".