تيبازة: إعادة إسكان جميع العائلات المتضررة سكناتها كلية جراء الفيضانات الأخيرة بخميستي

ولاية تيبازة
02/06/2023 - 23:04

أكدت مصالح ولاية تيبازة اليوم الجمعة ان العائلات التي تضررت مساكنها كلية جراء الفيضانات المسجلة مؤخرا عبر بلدية خميستي، قد تم إعادة إسكانها جميعا وذلك تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية، حسب بيان لذات المصالح.

وأوضح بيان لولاية تيبازة أن جميع العائلات التي كانت متواجدة بمركز العبور بخميستي وعددها 16 عائلة التي تضررت منازلها جراء السيول قد تم ترحيلها إلى سكنات جديدة بعد إحصائها من طرف لجنة دائرة بوإسماعيل، وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية خلال إجتماع لمجلس وزراء ترأسه عقب تسجيل خسائر معتبرة جراء الأمطار الطوفانية التي شهدتها يوم الخميس 25 ماي الماضي البلديات الشرقية لولاية تيبازة.

وفي هذا السياق أوضح البيان ان العائلات التي ظهرت في مقاطع فيديو إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بتاتًا بعملية تعويض العائلات التي تضررت منازلها جراء الفيضانات مبرزة انها (العائلات) قامت باقتحام مركز العبور الذي تم تخصيصه بمدينة خميستي والمتمثل في قاعة الرياضة حيث شغلت أماكن داخل الخيم المنصوبة بغرض الاستفادة من السكن بصفتهم متضررين من الفيضانات.

وكان والي تيبازة أبو بكر الصديق بوستة قد أشرف يوم الثلاثاء الماضي عن انطلاق عملية إعادة إسكان 122 عائلة لسكنات لائقة بثلاث بلديات (فوكة وبوسماعيل وخميستي) بعد إحصائها من قبل لجان الدوائر كعائلات متضررة جراء انهيار سكناتها كلية بسبب التقلبات الجوية.