وزير التربية : كل الشروط مهيأة لاجتياز البكالوريا في أحسن الظروف

وزير التربية يؤكد أهمية توسيع استخدام الرقمنة في التعليم والتكوين والتسيير
10/06/2023 - 22:00

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد مساء اليوم السبت بولاية ورقلة أن كل الشروط مهيأة لاجتياز اختبارات البكالوريا (دورة يونيو 2023) في أحسن الظروف.

  و أوضح الوزير في تصريح للتلفزيون الجزائري "أن كل الشروط التنظيمية والبيداغوجية مهيأة لإجتياز اختبارات  البكالوريا (دورة يونيو 2023) في أحسن الظروف حيث تم خلال اجتماع عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع جميع مديريات التربية على المستوى الوطني الوقوف و التأكد من جاهزية هذه التحضيرات في كل الجوانب سواء على المستوى البيداغوجي أو التأطير أو ضمان الراحة النفسية لأبنائنا والإطلاع والتأكد على الترتيبات ليجتاز أبناؤنا وبناتنا هذا الامتحان في ظروف حسنة"

وفيما يتعلق بالمترشحين القاطنين بالمناطق النائية أكد السيد بلعابد أن جهودا بذلت لتأمين النقل والإطعام والإيواء لضمان اجتياز المترشحين بهذه المناطق الامتحانات في ظروف جيدة حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لتوفير شروط الراحة للمترشحين.

وأكد في ذات السياق ''أن كل الظروف مهيأة في ولايات الجنوب وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية بما فيها توفير وسائل التكييف في مراكز الاختبارات وكل ما من شأنه أن يؤمن ظروف حسنة لأبنائنا لاجتياز هذا الامتحان''.

وطمأن وزير التربية الوطنية الأولياء بخصوص الظروف التي وفرتها الوزارة لهذا الدورة من بكالوريا 2023 داعيا المترشحين الى التركيز على اختباراتهم.

وللإشارة فإن السيد عبد الحكيم بلعابد سيشرف صباح غد الأحد على انطلاق امتحانات البكالوريا ( دورة يونيو2023) من ولاية ورقلة.