الطارف: استغلال مهبط مروحيات مكافحة حرائق الغابات بدءاً من الأسبوع القادم   

مشروع مهبط المروحيات الموجهة لمكافحة حرائق الغابات بمنطقة ''الناظور
14/06/2023 - 16:00

توشك أشغال إنجاز مشروع مهبط المروحيات الموجهة لمكافحة حرائق الغابات بمنطقة ''الناظور'' ببلدية الشافية (40 كلم جنوب غرب الطارف) على نهايتها، حيث تقدمت بنسبة 95 بالمائة.

بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على لسان مدير الأشغال العمومية بالولاية، رابح صاري، فإنّ المهبط المذكور سيدخل حيز الاستغلال ''الأسبوع المقبل''، مشيراً إلى أنّ كلفة إنجاز المشروع بلغت 80 مليون دج.

وأشار صاري إلى أنّ هذا المهبط يصلح كذلك لهبوط مروحيات من الحجم الكبير لاستعمالها في مختلف العمليات عند الضرورة، خاصة التدخلات المتعلقة بإخماد حرائق الغابات و ذلك بالنظر لخصوصية ولاية الطارف ذات الطابع الغابي واحتوائها على غطاء نباتي كثيف ومتنوع يمثل 166 ألف هكتار من الغابات.

وأفاد المسؤول ذاته أنّه تمّ اختيار موقع المشروع (مهبط المروحيات) وفق المعايير التقنية المعمول بها دولياً، وذلك بمنطقة ''الناظور'' ببلدية الشافية على اعتباره موقعاً إستراتيجياً هاماً يقع بالقرب من مصادر التموين بالمياه (سد الشافية) بالإضافة إلى أنه يتوسط سلسلة غابية عرفت اندلاع عدد كبير من الحرائق الصيف الماضي.

للتذكير، تسببت حرائق الغابات التي اندلعت في صيف 2022 بولاية الطارف في هلاك 36 شخصًا وإصابة أكثر من 170 آخرين بجروح، بالإضافة إلى إتلاف 5670 هكتارًا من الغطاء النباتي منها 1164 هكتارًا من المساحات الغابية.