الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر الأورو إفريقي الخامس للزراعة

المؤتمر الأورو إفريقي الخامس للزراعة
02/07/2023 - 14:30

شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال المؤتمر الوزاري الخامس للزراعة للاتحادين الإفريقي والأوروبي المنعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في العاصمة الإيطالية روما.

أوردت وكالة الأنباء الصحراوية: "تمّ خلال اللقاء تدارس مواضيع أساسية منها: الاستثمار المستدام للنظم الغذائية والزراعة وبحث وابتكار سياسات وتقنيات أكثر نجاعة، اضافة الى المرونة المناخية للنظم الزراعية والمناخية من أجل تكامل تجاري إقليمي".

وجرى التطرق أيضاً إلى مواضيع أخرى كماهية الشراكة المنتظرة والمطلوبة بين الاتحادين الافريقي والأوروبي، والاستثمار المستدام في النظم الغذائية المرنة مع تعزيز دور المزارعين وترقية التعاون بين منظمات المزارعين الافريقيين والأوربيين، الى جانب التأكيد على أهمية التركيز على الشباب في صنع قواعد سليمة للشراكة والتعاون على مختلف المستويات.

وخلص المؤتمر إلى "ضرورة استشعار الخطر وإيجاد استراتيجيات واضحة لرفع التحديات القائمة في هذا الميدان الحساس والمتأثرة سلبا بالأزمة في أوكرانيا وتداعيات جائحة كوفيد 19 والتصحر".

وتمّ اختتام المؤتمر بعرض تقارير عن مختلف المواضيع التي تم مناقشتها، وإقرار مخرجات شاملة سيتّم رفعها إلى مؤتمر "الفاو" القادم.