الألعاب الرياضية العربية 2023: الجزائري بودومي يتصدر مسابقة العشاري مؤقتاً

المضمار
06/07/2023 - 16:19

يتقدم الجزائري ضياء بودومي ترتيب منافسة العشاري(ذكور) بعد إجراء ثلاث مسابقات اليوم الخميس بوهران لحساب اليوم الثالث منمنافسات ألعاب القوى ضمن الطبعة الـ 15 للألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر.

وتقدم بودومي مواطنه العربي بورعدة بفارق أربع نقاط، حيث جمع لحد الآن 2212 نقطة، بينما تحصل بورعدة على 2208 نقطة، فيما يحل العراقي عبدالصمد الشبهاوي في المرتبة الثالثة مؤقتا برصيد 1997 نقطة.

ويرشح الاختصاصيون بورعدة للظفر بالميدالية الذهبية في نهاية المسابقات العشر المبرمجة في هذا الاختصاص هذا الجمعة، سيما وأن هذه الألعاب ستكون آخرمحطة له في مشواره الرياضي، وفق ما صرح به نفسه منذ بضعة أسابيع.

وسبق لبورعدة أن تألق في عدة منافسات وطنية ودولية، فيما يبقى أفضل انجاز له في مسيرته نيله المرتبة الخامسة في الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو (البرازيل).

وعرفت مسابقات العشاري، صباح اليوم الخميس بالمركب الأولمبي ميلود هدفي لوهران، إجراء سباق المائة متر ومسابقتي الوثب الطويل ورمي الجلة، على أن تقام فيالمساء مسابقة الوثب العالي وسباق 400 متر، فيما تختتم الجمعة، وهو اليوم الأخيرلفعاليات ألعاب القوى، بالتنافس في الاختصاصات الخمسة المتبقية وهي الـ 110 مترحواجز ورمي القرص والقفز بالزانة ورمي الرمح وأخيراً  سباق الـ 500 متر.