قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 16 فلسطينياً

فلسطين
12/07/2023 - 09:53

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، 16 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

أفادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ونابلس، كما اعتقلت فلسطينيا آخر من قلقيلية، فيما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأفيد أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من طولكرم بعد أن داهمت منازلهم، كما اعتقلت اثنين آخرين من رام الله والخليل، فيما اعتقلت فلسطينيين اثنين من القدس المحتلة.

وتشهد عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، حصارا وإجراءات عسكرية مشددة وحملات اعتقال واسعة في حق الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى اعتداءات من طرف المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بدعم من قوات الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية قرب أبوابه.

وتشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة، تتمثل في التفتيش الدقيق للمواطنين الفلسطينيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الشبان الفلسطينيين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios