المجلس الأعلى للغة العربية ينظم ندوة إعلامية حول إصداراته الأخيرة

المجلس الاعلى للغة العربية
12/07/2023 - 18:56

نظم المجلس الأعلى للغة العربيةهذا الأربعاء بالجزائر العاصمة, ندوة إعلامية حول إصداراته العلمية الأخيرة في الترجمة والتعريب وقواميس المصطلحات وغيرها, بمناسبة الاحتفال بالذكرى 61 لعيدي الاستقلال والشباب.

وعرفت هذه الندوة تقديم الإصدارات الأخيرة للمجلس, الصادرة بين جانفي و جوان الماضيين في مجالات علمية مختلفة, والهادفة للنهوض باللغة العربية في المجالات العلمية والتقنية والترجمة إليها, وهي "القاموس الورقمي للمصطلحات اللسانية المتداولة" و"معجم مصطلحات العقار ومسح الأراضي" و"الدليل الوظيفي الإطار لتسيير الموارد البشرية في المؤسسات والإدارات العمومية".

كما تم أيضا تقديم إصدارات "قاموس مصطلحات الصناعة", "دليل المكونين في التعبير والتحرير والإعلام" وكذا "الرصيد اللغوي الوظيفي لمراحل التعليم ما قبل الجامعي" و"دليل الباحثين إلى موضوعات وكتاب صحافة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين".

وقال رئيس المجلس صالح بلعيد أن إصدار هذه الأعمال يدخل في إطار "تعميم استعمال اللغة العربية والاهتمام بالذاكرة اللغوية والمواطنة اللغوية", لافتا إلى أنه أيضا "تجسيد للمهام العليا للمجلس الهادفة للعمل على ازدهار اللغة العربية, وتعميم استعمالها في الميادين العلمية والتكنولوجية والتشجيع على الترجمة إليها لهذه الغاية".

وعرف هذا اللقاء تكريم العديد من الباحثين الجامعيين والأساتذة والطلبة الجزائريين العاملين بالجزائر وخارجها وهذا من طرف المجلس, نظير ما قدموه من خدمات للغة العربية, كل في مجاله.