الألعاب الرياضية العربية (كرة الجرس/رجال): الجزائر تفوز على الأردن وتتوج بالميدالية الذهبية

الجزائر تفوز  على الأردن
14/07/2023 - 10:11

توج المنتخب الوطني الجزائري لكرة الجرس (رجال) بالميدالية الذهبية للألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023) عقب فوزه على نظيره الأردني بنتيجة (10-9) في اللقاء النهائي الذي جمعهما يوم الخميس بقاعة حيدرة (الجزائر).

 

وكانت المباراة صعبة للطرفين ومتكافئة, خاصة وأنهما سبقا وأن التقيا في افتتاح الدورة وكانت الغلبة للأردن بنتيجة (18-12) أمام دهشة التشكيلة الجزائرية والمتتبعين, وهو ما تحتم على المنتخب الجزائري بذل جهد إضافي على الاعتياد مع كثيرة من الحيطة والحذر من أجل الوصول إلى المبتغى والظفر بالميدالية الذهبية.

وعن التتويج صرح المدرب الوطني, ميلودي جيلالي قائلا: "اللقاء الأول الذي خسرناه ضد الأردن في إفتتاح الدورة, سمح لنا باكتشاف مستوى الأردن الذي فاجئنا. وفي النهائي أخذا الاحتياطات من أجل تفادي الأخطاء, لكن هذا لا يعني أن التتويج لم يكن سهلا بالمرة".

وتحسبا للألعاب الرياضية العربية-2023, احتفظ المدرب جيلالي بالعناصر الاساسية المعتادة على المشاركة في المنافسات الدولية والتي تملك خبرة مقبولة جدا نظرا لقصر الوقت الذي كان يفصل الفريق عن الدورة.

وقال المدرب: "حاولنا التشكيلة الاكثر انسجاما ومنافسة في كل لقاء حتى نتمكن من تحقيق المبتغى من مشاركتنا في الدورة وهو التتويج باللقب ليس إلا. ومع مرور المباريات, استرجع اللاعبون الثقة في النفس وقدراتهم المعتادين عليها. أتمنى فقط أن يساعد هذا التتويج الفريق في باقي استحقاقاته الدولية منها تلك المؤهلة إلى الالعاب البررالمبية بباريس-2024".

وعادت الميدالية البرونزية لدورة الالعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023) للمنتخب السعودي بعد تغلبه على قطر (13-8).

للتذكير أن دورة كرة الجرس (رجال) ضمت أربعة منتخبات (الجزائر- الاردن-السعودية-قطر). وبعج غياب منتخب ليبيا, تم اعتماد نمط بطولة مصغرة, سمحت للمنتخب الاردني بانهاء الدور الاول في الريادة بثلاثة انتصار في نفس العدد من المباريات, متبوعة بالجزائر (انتصارين وانهزام) ثم السعودية (انتصار وانهزامين) فقطر (ثلاث انهزامات).

وفي الدورين نصف النهائيين, تغلب المنتخب الأردني على نظيره القطري بنتيجة (11-5), فيما أقصت الجزائر منتخب السعودية (8-7).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios