بكالوريا: 98.34 بالمائة نسبة نجاح عند أشبال الأمة و100 بالمائة لدى الشبلات

بكالوريا -أشبال الأمة
17/07/2023 - 20:46

سجلت مدارس أشبال الأمة في امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة "نتائج ممتازة" حيث بلغت نسبة النجاح بها 98.34 بالمائة لدى الأشبال و100 بالمائة لدى الشبلات، ما يعكس "الاهتمام الخاص" الذي توليه لها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، حسب ما أورده اليوم الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه "عقب الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2023، سجلت دفعات مدارس أشبال الأمة هذه السنة نتائج ممتازة، حيث تحصل (713) شبلا على هذه الشهادة بنسبة نجاح 98.34 بالمائة، أين تحصل (18) شبلا على شهادة البكالوريا بدرجة (ممتاز)  و(185) شبلا بدرجة (جيد جدا) و(265) شبلا بدرجة (جيد)، فيما تحصل بقية الأشبال على درجة (قريب من الجيد)، أما بالنسبة للشبلات فقد حققن نسبة نجاح 100 بالمائة".

وتجدر الإشارة إلى أن "أشبال الأمة في شعبة رياضيات قد حققوا نسبة نجاح 100 بالمائة في هذه الدورة، حيث تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد من مدرسة أشبال الأمة بوهران على المعدل الأول وطنيا في هذه الشعبة بمعدل 19.02"، يضيف البيان.

وتعكس هذه النتائج "الممتازة والنوعية" --مثلما أوضحه المصدر ذاته-- "الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمدارس أشبال الأمة".

كما تعكس أيضا "المستوى الراقي الذي تتميز به هذه المدارس وكذا تفاني الأساتذة والإطارات الساهرة على تفوق الأشبال والوسائل والإمكانات البشرية والمادية والبيداغوجية التي تسخرها قيادة الجيش الوطني الشعبي لهذه المدارس".

وبهذه المناسبة، "يتقدم السيد الفريق أول، السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتهانيه الخالصة إلى الناجحين و ذويهم والإطارات التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج المشرفة، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتألق"، يتابع البيان.