حرائق الغابات: توقيف 7 مشبوهين في بجاية وسكيكدة

نجاح في إخماد غالبية الحرائق
26/07/2023 - 09:48

أعلن النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة، الثلاثاء، عن توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تسببهم في اندلاع حرائق الغابات بسكيكدة، وتمّ تحويل ملفاتهم أمام قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي امحمد، ليرتفع عدد الموقوفين إلى سبعة، بعد إعلان النائب العام لدى مجلس قضاء بجاية عن توقيف أربعة مشتبه فيهم.

جاء في بيان لمجلس قضاء سكيكدة، أنّه "عملا بأحكام المادة 11 الفقرة 03 من قانون الاجراءات الجزائية، يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة الرأي العام, أنه على اثر اندلاع الحرائق بالولاية،تم  فتح تحقيقات ابتدائية حول أسباب هذه الحرائق وتوقيف الفاعلين ".

وأضاف أنّ التحريات أسفرت عن "توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، وبتاريخ 25 جويلية 2023، وقدّم المشتبه فيها أمام نيابة محكمة القل والمشتبهين الأخرين أمام نيابة محكمة الحروش، كما تمّ التخلي عن  لفائدة قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي امحمد".

يُشار إلى أنّ النائب العام  لدى محكمة بجاية لزهر حمامدة  كشف، الثلاثاء، عن توقيف أربعة أشخاص منهم قاصران للاشتباه في تسببهم في اندلاع حرائق الغابات التي شهدتها عاصمة الحماديين وضواحيها.

وأاضاف النائب العام أنّ التحقيقات سارية لتقديم القاصرين أمام قاضي الأحداث، فيما سيتم تحويل  ملفي الاثنين الآخرين إلى قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي امحمد.