حجز 5 قناطير من الكيف على حدود المغرب وتوقيف 30 تاجر مخدرات

mdn.jpg
26/07/2023 - 12:40

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن تمكّن المفارز المشتركة للجيش الوطني الشعبي، من حجز 5 قناطير من الكيف على حدود المغرب وتوقيف 30 تاجر مخدرات خلال الأسبوع الأخير.

جاء في الحصيلة العملياتية للفترة ما بين التاسع عشر والخامس والعشرين جويلية الجاري، أنّ مفارز الجيش وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، أوقفت 30 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 5 قناطير و82 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر  الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط كيلوغرامين من مادة الكوكايين و127032 قرصاً مهلوساً".

إلى ذلك، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي "عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين، فيما تم كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع بالبليدة".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وإيليزي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي "172 شخصاً وضبطت 13 مركبة و160 مولّداً كهربائياً و90 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتمّ توقيف 7 أشخاص آخرين وضبط 8 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ 20 طناً بالإضافة إلى 1531 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 18042 لتراً وذلك بكل من تمنراست وأدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 60 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 235 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios