إذاعة القرآن الكريم تكرم 8 فائزين في مسابقة أشبال القرآن الكريم

الحفل الختامي لمسابقة أشبال القرآن الكريم
27/07/2023 - 12:03

احتفلت إذاعة القرآن الكريم هذا الخميس، بأشبالها الثمانية الفائزين في مسابقة أشبال القرآن الكريم من فئتي أقل من 12 و18سنة بالنادي الثقافي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية.

ونالت الطالبة صفاء ايمان بن يحي من ولاية بومرداس   المرتبة الأولى في فرع حفظ 60 حزبا لفئة أقل من  18 سنة وجائزة قدرها  20 مليون سنتيم ، فيما أحرز عبد الباسط زكراوي من ولاية المدية المرتبة الأولى في فرع حفظ ربع القرآن الكريم لفئة أقل من 12 سنة.

وخلال كلمته في الحفل الختامي لبرنامج المسابقات الرمضاني "أشبال القرآن الكريم"  أشاد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، بما  تقوم به اذاعة القرآن  الكريم للمساهمة في الحفاظ على المرجعية الدينية للشعب الجزائري وتحصين  هويتنا وثقافتنا.

وأضاف بغالي  أن هذه المبادرة   تحولت الى مشروع وطني سمح   للمئات من أبناء الجزائر بربط صلة دائمة بكتاب الله العزيز.

 كما أشار بغالي إلى المسابقة  التي نظمتها اذاعة القرآن الكريم بالاشتراك مع مسجد باريس لحفظ القرآن الكريم  لجاليتنا في فرنسا والتي انتهت بفوز 6 متسابقين.

وأكد في السياق ذاته  انه سيتم تنظيم حفلا خاصا في شهر سبتمبر للجمع بين أبناء الجالية وإخوانهم في الجزائر حيث سيكون القاسم المشترك بينهم حفظ كتاب الله عزوجل.

ومن جهته، أوضح مدير إذاعة القرآن الكريم, حمدي  عيسى أنه ما يميز هذه الطبعة عن باقي الطبعات السابقة- التي كانت محلية- أنها وطنية حيث سخرت الإذاعة الجزائرية كافة الامكانات لتحقيق ذلك.

كما شهد  الحفل الختامي للبرنامج تكريم لجنة التحكيم المكونة من الأستاذين عماد بن عامر وحسين واعليلي .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios