رباعي يمثّل الجزائر في كأس ديفيس بدءاً من هذا الأربعاء 

رباعي يمثّل الجزائر في كأس ديفيس بدءاً من هذا الأربعاء 
07/08/2023 - 15:54

سيمثلّ الرباعي سمير حمزة رقيق وتوفيق سحاتلي ومهدي محمد العربي حمر العين وسليمان كيشو التنس الجزائري في كأس ديفيس 2023، المقرّرة بمدينة بريتوريا (جنوب إفريقيا) بدءاً من هذا الأربعاء وإلى غاية التاسع عشر أوت الجاري.

بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن الاتحادية الجزائرية للكرة الصفراء، تنقلّ الرباعي المذكور بقيادة نور الدين ملاح مساء الأحد إلى جنوب إفريقيا، في سفرية يترأسها نائب رئيس الهيئة الفدرالية حسين شغيب.

وستنافس الجزائر كلاً من جنوب إفريقيا، البنين، ناميبيا، السنغال، الطوغو، كوت ديفوار وزيمبابوي، على أن يتعرف ممثلونا على منافسيهم عقب عملية القرعة التي ستسحب عشية انطلاق المنافسة.

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين من أربع منتخبات لكل مجموعة، على أن يتأهل متصدرا المجموعتين مباشرة إلى الدورة من أجل اللقب "بلاي أوف" الخاصة بالمجموعة الثانية لمنطقة (أوروبا - إفريقيا) المقررة لعام 2024، فيما سيخوض صاحبا المركز الثاني مقابلة ترتيبية تحدّد هوية المنتخب الثالث الذي يمثل إفريقيا في دورة اللقب.

ووفق نظام المنافسة، فإنّ منتخبين اثنين سينزلان إلى المجموعة الرابعة (منطقة إفريقيا) عقب المقابلات الترتيبية.

وكان منتخب الجزائر للتنس اكتفى بالمركز الخامس في الدورة السابقة التي جرت في الفترة الممتدة من العاشر إلى الثالث عشر أوت 2022 بباش جراح، بعد 19 سنة عن آخر دورة احتضنتها الجزائر في ميادين التنس بسيدي فرج.

وتعد منافسة كأس ديفيس المنافسة الأبرز في عالم التنس لمنتخبات الذكور (حسب الفرق)، انطلقت عام 1900 ويديرها الاتحاد الدولي للتنس ويتم التنافس عليها سنوياً بين فرق من الدول المتنافسة في شكل خروج المغلوب ووصفها المنظمون بأنها بمثابة كأس العالم للتنس. 

وتتشكل كأس ديفيس من ست مجموعات هي : المجموعة العالمية، مجموعة السد من أجل التأهل للمونديال، المجموعة (1)، المجموعة (2)، المجموعة (3) والمجموعة (4).