إطلاق بوابة رقمية خاصة بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي

القانون رقم 18-07 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي
10/08/2023 - 12:24

أطلقت السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي،  هذا الخميس بالجزائر العاصمة، بوابة لتمكين الهيئات العمومية والخاصة والأشخاص الطبيعيين المعنيين بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 وخلال إشرافه على الإطلاق الرسمي لهذه البوابة, أوضح  حسان بوعلامي مدير الدراسات بالسلطة, أن الهيئة "وضعت على موقعها الإلكتروني (www.anpdp.dz) بوابة رقمية تسمح للهيئات العمومية والخاصة والأشخاص الطبيعيين المعنيين بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي بإنشاء حساب خاص للدخول إلى البوابة والقيام بملء الاستمارات الالكترونية الخاصة بالتصريح المسبق للمعالجات, طلبات الترخيص وطلبات الاستشارة مع إمكانية متابعة مآل طلباتهم".

وانطلاقا من ذلك -يضيف نفس المتحدث-  فإن السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تدعو كافة المعنيين الى الشروع في القيام بالإجراءات اللازمة من أجل مطابقة معالجاتهم وفقا لأحكام القانون رقم 18-07 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 وفي هذا الصدد كان  مدير الشؤون القانونية والمطابقة للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي  محمد زليم قد أكد في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن إطلاق هذا الفضاء الإلكتروني الخاص بالهيئات العمومية والخواص والأشخاص الطبيعيين الذين يمارسون أو يقومون بمعالجة المعطيات  ذات الطابع الشخصي بهدف مرافقتهم كمرحلة أولية في أداء مختلف الإجراءات الخاصة  بالتصريح وطلبات الترخيص وطلبات الاستشارة وتمكينهم من متابعة مآل طلباتهم وتلقى تبليغات إلكترونيا.

مدير الشؤون القانونية والمطابقة للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي  محمد زليم

 

 

 


من جانبه  أبرز مدير الاتصال والمنظومات المعلوماتية على مستوى الهيئة عبد الحميد لاتاب أن الغرض من هذا القانون هو حماية أسرار المعطيات الخاصة لكل مواطن جزائري  داخل الوطن وخارجه  وذلك بالعمل مع مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة.

مدير الاتصال والمنظومات المعلوماتية على مستوى الهيئة عبد الحميد لاتاب