قطاع الخدمات الجامعية يطلق "إصلاحات واسعة" لعصرنة القطاع 

الديوان الوطني  للخدمات الجامعية
16/08/2023 - 14:54

يشهد قطاع الخدمات الجامعية "حملة إصلاحات واسعة" تتضمن رقمنة الخدمات مع مراجعة تكاليف الوجبات الغذائية، بغية تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة، حسبما أفاد به هذا الأربعاء بيان للديوان الوطني للخدمات الجامعية. 

وأوضح المصدر ذاته، أن القطاع نظم "بداية من شهر جويلية جلسات وطنية حول إصلاح الخدمات الجامعية بهدف عصرنة القطاع وتسهيل المهام أمام الإدارة والطلبة"، مضيفا أن العملية تتضمن "رقمنة الخدمات إلى جانب مراجعة تكاليف الوجبات  الغذائية وتحسين الخدمات المقدمة للطلبة". 

وأشار البيان إلى أن الاتفاق الأخير بين الديوان الوطني للحبوب ووزارة التعليم العالي والقاضي باعتماده متعاملا حصريا لتموين الإقامات الجامعية بالحبوب الجافة والأرز، جاء ضمن مسعى ترشيد النفقات من جهة، وتحسين الوجبات المقدمة للطلبة من جهة أخرى، وتعزيز الشفافية والإنتاج الوطني كذلك. 

وفي السياق ذاته، - يضيف البيان - أسدى المدير العام  للديوان الوطني للخدمات الجامعية، فيصل هنين تعليمات صارمة إلى مديري الخدمات الجامعية بغية تنفيذ الإجراءات اللازمة من أجل تموين الإقامات الجامعية بالحبوب والبقوليات  والأرز، بشكل يسهم في ضمان تمويل المطاعم الجامعية بالمواد الأساسية من الحبوب طوال السنة بشكل ثابت ومستدام.  
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios