تيزي وزو: حجز أزيد من 100 غرام من الكوكايين وتوقيف شخص

حجز كوكايين
23/08/2023 - 21:40

تمكنت عناصر الدرك الوطني من حجز 108غرام من الكوكايين بتيزي وزو وتوقيف شخص وجدت بحوزته هذه المخدرات الصلبة، وفق ما علم اليوم الأربعاء من مصالح المجموعة الإقليمية لهذه الهيئة الأمنية.

وأوضحت خلية الاتصال التابعة لمجوعة الدرك الوطني أن فرقة البحث التابعة للدرك تلقت معلومات حول شبكة إجرامية مختصة في الاتجار بالمخدرات الصلبة تنشط بمنطقة آيت عيسى ميمون، على بعد 10 كلم شمال شرق تيزي وزو.

وتم على اثر ذلك إعداد خطة محكمة من اجل القبض على أعضاء هذه الشبكة، من بينهم شخص مسبوق قضائيا "معروف لدى مصالح الدرك". وتم تحديد مكان اثنين من المشتبه بهم بمدخل قرية اقاوج (بلدية آيت عيسى ميمون)، قبل توقيف أحدهما، وهو المدعو "أ. س" بعد أن "قاوم بشدة " قوات الدرك، فيما تمكن شريكه من الفرار نحو الغابة غير البعيدة مستغلا ظرف الليل، حسب المصدر.

وأضافت ذات المصالح أن الشخص الموقوف كان بحوزته 108 غرام من الكوكايين مخبأة داخل سيارته. كما تم حجز مبلغ 13500 دج وميزانين إلكترونيين يستخدمان في وزن المخدرات الصلبة.

وفور الانتهاء من التحقيق في هذه القضية، سيتم تقديم المشتبه به أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة "الاتجار بالمخدرات الصلبة"، حسب خلية الاتصال.