مشاركة أزيد من 90 عارضا في الطبعة الثانية لصالون التجارة والخدمات الالكترونية

صالون تجارة
11/09/2023 - 14:06

تعرف الطبعة الثانية لصالون التجارة والخدمات الالكترونية التي ستنظم بين 20 و24 سبتمبر 2023 بقصر المعارض (الجزائرالعاصمة), مشاركة أزيد من 90 عارضا, مع استضافة خبراء دوليين لإلقاء محاضرات حول التجارة والخدمات الإلكترونية, حسبما افاد به, اليوم الاثنين, منظمو هذه التظاهرة.

وأوضح ممثل محافظة صالون التجارة والخدمات الإلكترونية "إكسل", رضوان حمو, في ندوة صحفية, أن العارضين ينشطون في عدة مجالات على غرار الخدمات اللوجيستية والتكنولوجية, مؤسسات مالية, التأمين وغيرها من الشركات الناشطة في سلسلة التجارة والخدمات الإلكترونية.

ويتوقع أن يستقطب الصالون, الذي سيقام تحت رعاية كل من وزارة التجارة وترقية الصادرات, وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة, وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, ووزارة الرقمنة والإحصائيات, حوالي 50 ألف زائر, حيث خصصت له مساحة 4700 مترا مربعا بجناح "أهقار".

وأشار حمو إلى أن "نجاح" الطبعة الأولى من الصالون التي جمعت 60 عارضا, دفعت العديد من الشركات لاختيار الطبعة الثانية لاستعراض خدماتها للزوار.

وأكد أن هدف الصالون هو "توحيد الجهود لتحقيق نمو في عالم التجارة والخدمات الإلكترونية عبر الترويج لاستعمالها في الحياة اليومية للمواطنين والشركات".

كما سيكون هذا الحدث، حسب نفس المصدر، مناسبة لتنظيم جائزة "إكسل" لأحسن خدمة رقمية، وكذا "مرافقة حاملي المشاريع عبر برنامج المحاضرات".

وأشار المتحدث إلى تنشيط 13 نقاشا ومحاضرة من قبل ناشطين جزائريين بارزين في مجال التجارة والخدمات الإلكترونية، مقابل 4 محاضرات فقط في الطبعة الأولى.

كما لفت إلى تنظيم محاضرات بعنوان "إكسل تالكس" في قاعة "علي معاشي", سيتم من خلالها استضافة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, مؤتمر التسويق الرقمي "ويب كونغرس" (WebCongress) الذي يضم أهم الفاعلين في قطاع التكنولوجيا عالميا, مشيرا إلى أن الشراكة بين المنظمتين تعتبر أول خطوة للمؤتمر في إفريقيا. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios