فلسطين: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً

المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى المبارك  
26/09/2023 - 13:42

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الثلاثاء، مجدداً باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني.

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن دائرة الأوقاف في القدس المحتلة أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوساً تلمودية في بالجهة الشرقية من المسجد وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وشهد الإثنين، اقتحام 351 مستوطناً للمسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد.

وفي يوم الأحد، اقتحم 673 مستوطناً باحات المسجد الأقصى مقارنة بـ 500 في اليوم نفسه من العام الماضي، ما يشير إلى ارتفاع عدد المقتحمين، حيث أتت هذه الاقتحام بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".

بالتزامن، منعت قوات الاحتلال المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى من الصلاة والتواجد عند أبوابه وشددت إجراءاتها على دخول المصلين الوافدين من القدس وأراضي الـ 48 إلى الأقصى ودققت في هوياتهم ومنعت دخول الطلاب إلى مدارسهم داخل المسجد.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في القدس والأقصى خلال الأيام

المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحقه والتصدي للاقتحامات الجماعية للأقصى خلال الأعياد اليهودية، التي تستمر حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios