الجامعة العربية تدعو إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني

الجامعة العربية
08/10/2023 - 17:41

دعت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية إلى "ضرورة تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في ظل انتهاكات الاحتلال المستمرة بحقه".

في كلمتها أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته العادية الـ54 المنعقدة حاليا بجنيف إلى غاية الجمعة القادم، طالبت أبو غزالة بإدراج الكيان بجيشه ومستعمريه على لائحة "العار" للجهات التي تنتهك حقوق الطفل في النزاعات المسلحة، تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم (1612).

ودعت إلى "ضرورة الإبقاء على البند السابع كبند دائم على أجندة المجلس، والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف السياسات الاستيطانية، وتسليح المستوطنين، ووقف جميع الانتهاكات الصهيونية للمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وفي السياق، شددت على "أهمية تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدراته، لا سيما من خلال إيفاد مراقبين دوليين ولجان أممية وتمكينهم من الدخول للأرض الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى الضغط على الاحتلال لوقف جميع الإجراءات العنصرية والتمييزية الممارسة بحق الفلسطينيين، من الاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل والممتلكات وسرقة الثروات والموارد الطبيعية.

وناشدت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، ضرورة التحرك الفوري للإفراج عن المعتقلين الإداريين الفلسطينيين والعرب القابعين في سجون الاحتلال، باعتبارهم "يخضعون للاعتقال التعسفي غير القانوني".