مجازر غزة: السيناتور عبد الكريم قريشي يدعو البرلمان الأوروبي إلى اتخاذ موقف فاعل

عضو مجلس الأمة عبد الكريم قريشي يدعو البرلمان الاوروبي الى اتخاذ موقف فاعل  لوقف مجازر غزة  
19/10/2023 - 18:55

 دعا عضو مجلس الأمة رئيس لجنة الشؤون  الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، عبدالكريم قريشي، اليوم  الخميس، البرلمان الأوروبي الى اتخاذ موقف فاعل لوقف مجازر الابادة في قطاع  غزة وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان "التي طالما تشدق بدفاعه المزعوم عنها في  الدول العربية".

بحسب بيان للغرفة العليا للبرلمان.، فإنّ كلمة قريشي جاءت في اطار مشاركته في اجتماع طارئ  للجنة فلسطين للبرلمان العربي برئاسة عادل عبد الرحمان العسومي، رئيس البرلمان  العربي، بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد، لبحث الجرائم ضد الانسانية التي  يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وفي كلمته، دعا قريشي الى ضرورة "التواصل مع برلمانات العالم  لحثها على اتخاذ موقف فاعل لوقف مجازر الابادة في غزة، ولا سيما منها البرلمان  الأوروبي الذي طالما تشدق بدفاعه المزعوم عن حقوق الانسان في الدول العربية". 

وجدد عضو مجلس الامة في اللقاء، التأكيد على "التضامن والدعم الكامل مع سكان  غزة الذين يرزحون تحت عدوان همجي صهيوني غاشم"، وحث المطبعين على مراجعة  علاقاتهم مع الكيان الصهيوني التي لا تخدم قضية العرب الاولى.  

ودعا البرلماني، وسائل الاعلام "وخاصة منها الناطقة باللغات الاجنبية الى  اسماع صوت القضية من خلال نقل الوضع الحقيقي في الاراضي الفلسطينية المحتلة و  اعداد برامج دائمة حول غزة التاريخية".