مهرجان بغداد الدولي للمسرح : الجزائرية أسماء شيخ تفوز بجائزة أفضل ممثلة

الفنانة الجزائرية أسماء شيخ
19/10/2023 - 20:00

 أحرزت الفنانة الجزائرية أسماء شيخ جائزة أفضل ممثلة في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح المنظم من 10 إلى 18 أكتوبر الجاري بالعراق عن دورها في مسرحية "نوستالجيا"، حسبما استفيد من تعاونية "مسرح النقطة" لوهران التي تنشط بها الممثلة.

وقد عرضت تعاونية "مسرح النقطة" هذا العمل المسرحي المستوحى من نص الكاتب الفرنكو-روماني ماتيي فيسنيك وترجمها عبد الحميد هواس، حيث يتناول قصة دببة الباندا التي يرويها عازف آلة الساكسفون.

و أدى أدوارها الرئيسية الثنائي أسماء شيخ وفتحي مباركي مرفقين بطاقم تقني وفي التأليف الموسيقي أمين دهان وفي تصميم الإنارة مختار موفق.

و قد سبق للفنانة أسماء شيخ أن تحصلت على جائزة أفضل ممثلة في الدورة ال 30 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي المنظم من 1 و 18 سبتمبر الماضي بمصر عن دورها الذي أدته في ذات المسرحية التي هي من إخراج و سينوغرافيا لخضر منصوري ومساعدة عبد الله بهلول ومن انتاج ذات التعاونية.

و تزخر هذه التعاونية التي تأسست سنة 1995 برصيد يتضمن العديد من الأعمال المسرحية التي تم عرضها في الجزائر والخارج على غرار "قلعة الكرامة" (2013) و"مرة مرة" (2002) و"كانت ليلة" (1997) و"القناع" (1995) وكذا "نوستالجيا".