الدرك الوطني بالعاصمة يطيح بعصابة مختصة في سرقة السيارات والاعتداء على أصحابها

الدرك الوطني
27/10/2023 - 20:23

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالكاليتوس (الجزائر العاصمة)، من الإطاحة بعصابة خطيرة مختصة في سرقة السيارات والاعتداء على أصحابها، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها والحفاظ على الأمن والنظام العموميين، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالكاليتوس (الجزائر العاصمة) من الإطاحة بعصابة خطيرة مختصة في سرقة السيارات والاعتداء على أصحابها تحت طائلة العنف والتهديد بالأسلحة البيضاء".

وأضاف نفس المصدر أن هذه العملية جاءت "بعد تلقي فرقة الدرك الوطني بالكاليتوس شكوى من أحد المواطنين كان ضحية اعتداء من طرف أشخاص مجهولين، قاموا بالاعتداء عليه وسلبه سيارته"، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص "قاموا بطلب خدمة توصيل إلكتروني، وعند قدوم صاحب المركبة (الضحية) طلبوا منه توصيلهم إلى مكان معين معزول، وبوصولهم الى المكان المقصود، اعتدوا عليه وسلبوه المركبة".

وفور تلقي الشكوى -يضيف البيان- قام أفراد الدرك الوطني ب"فتح تحقيق معمق مع توزيع الأبحاث من طرف مركز العمليات بالمجموعة الإقليمية، بإخطار جميع السدود والدوريات ووضع خطة أمنية محكمة، بناء على المعلومات المقدمة من الضحية".

وأوضح أنه ب"استعمال تقنيات التحري والتتبع، تم في ظرف وجيز إلقاء القبض على أفراد العصابة والمقدر عددهم بأربعة أشخاص"، مضيفا أنه "بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق".