رئيس الجمهورية يدشن ملحقة كلية الطب بجامعة الجلفة

1
29/10/2023 - 18:21

أشرف السيد رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، على تدشين ملحقة كلية الطب بولاية الجلفة، التابعة لكلية الطب بجامعة الجزائر 1.

شهدت زيارة العمل و التفقد التي يقوم بها رئيس الجمهورية لعاصمة السهوب، تقديم شروحات وافية بحضور الطلبة، حول هذا التخصص الذي أدرج لأول مرة في جامعة الجلفة و الذي لقي استحساناً من نخبة الولاية.

ويشكّل إدراج تخصص الطب بجامعة "زيان عاشور" مع الدخول الجامعي الجديد لموسم 2023 – 2024، مكسباً هاماً لأبناء المنطقة والولايات المجاورة، في سياق تعزيز الخارطة التكوينية وترقية فروعها.

وبحسب الشروحات المقدمة بعين المكان، سُجّل بملحقة الطب بالجلفة التابعة لجامعة الجزائر، 188 طالباً من حاملي شهادة البكالوريا الجدد بتقدير جيد جيداً، والذين أشادوا بتقريب التخصص وتوفير كل الظروف لأجل نجاعة هذا التكوين الجامعي النوعي.

وأدرج تخصص الطب لأول مرة بجامعة "زيان عاشور" تطبيقا لالتزامات رئيس

الجمهورية لتصبح واقعاً يلبي الرغبة الملحة لأبناء المنطقة لاسيما من النخبة وأولياء المتمدرسين، للاستفادة من هذا التخصص الذي ستكون له آثار جد إيجابية على واقع الصحة في المنطقة.

افتتاح تخصص البيطرة

افتتح بالجلفة تخصص البيطرة، وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على الولاية بالنظر لطابعها الفلاحي والسهبي خاصة مع توسع المستثمرات الفلاحية وبلوغ الثروة الحيوانية أرقاما كبيرة، إذ فاقت الماشية بها الـ 4 ملايين رأس.

وسُجّل في تخصص البيطرة الذي يستمر مسار الدراسة به ست سنوات، نحو 102 طلبة من حملة شهادة البكالوريا دورة 2023.

وعرفت الجامعة أيضا فتح تخصصات ذات صلة بحاجيات السوق المحلية، منها مهندس دولة في الإلكترو-تقني وفي الهندسة الميكانيكية وهندسة الطرائق والعلوم الفلاحية والهندسة المدنية.