رئيس الجمهورية يبدأ زيارة الجلفة بتدشين الخط الجديد للسكة الحديدية ومركز مكافحة السرطان

زيارة رئيس الجمهورية لولاية الجلفة
29/10/2023 - 12:11

شرع السيد رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة، شهدت تدشين رئيس الجمهورية الخط الحيوي للسكة الحديدية الرابط بين بوغزول والجلفة والأغواط، فضلاً عن مركز مكافحة السرطان ومشاريع تنموية أخرى.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقاً بقائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة وأعضاء من الحكومة.

وبرسم هذه الزيارة، قام رئيس الجمهورية بإعطاء إشارة انطلاق عدد من المشاريع التنموية، وتدشين عدة منشآت حيوية في عدة قطاعات من بينها، بينها إطلاقه عملية إعادة بعث مشروع السد الأخضر على مساحة تقدر بـ 400 ألف هكتار كمرحلة أولية.

واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض مفصل حول الخط الجديد للسكة الحديدية بوغزول - الجلفة - الأغواط الذي يعتبر شريان الحركية الاقتصادية والتنموية لولاية الجلفة والولايات المجاورة لها.

وشهدت الزيارة افتتاح ملحقة كلية الطب بجامعة الجلفة ، وجرى فيها الإعلان عن إطلاق برنامج عدل 3  (سكنات البيع بالايجار) عام 2024.

استقبال شعبي كبير

خصّ السيد رئيس الجمهورية، باستقبال شعبي كبير من قبل مواطني الجلفة حيث يقوم بزيارة العمل والتفقد.

واصطفت جموع غفيرة من المواطنين من مختلف الأعمار على طول الشوارع الرئيسية، سيما الشارع المحاذي لمقر الولاية، حيث أصر سكان الولاية والمناطق المجاورة على تخصيص استقبال لرئيس الجمهورية يليق بالمكانة التي يحظى بها لدى أهالي المنطقة.

وقام رئيس الجمهورية بمصافحة عدد من المواطنين، كما تبادل مع البعض منهم أطراف الحديث، بالمناسبة ذاتها، حمل المواطنون الراية الوطنية ورفعوا لافتات ترحب بقدوم رئيس الجمهورية إلى هذه الولاية، مؤكدين انخراطهم في مسعى بناء الجزائر الجديدة.

وأشاد أبناء الجلفة بوفاء رئيس الجمهورية بالتزاماته أمام الشعب، خاصة تلك المتعلقة بالتنمية على مستوى الولاية التي استفادت من برنامج تكميلي ضخم، إلى جانب عدّة مشاريع كان قد تعهد بتجسيدها رئيس الجمهورية خلال حملته الانتخابية في رئاسيات 2019، وهي اليوم محل معاينة من قبله بمناسبة هذه الزيارة.

وتميّز الاستقبال الشعبي بالحضور القوي للراية الفلسطينية وبالهتافات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان همجي من قبل الاحتلال الصهيوني، حيث عبر المواطنون عن دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والدفاع عن أرضه.

وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بالمواقف المشرفة للدولة الجزائرية، تحت قيادة رئيس الجمهورية، في مساندة القضية الفلسطينية في أكبر المحافل الدولية والهبّة التضامنية الاستعجالية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

الصورة
1
الصورة
2
الصورة
3
الصورة
5
الصورة
6
الصورة
7
الصورة
8
الصورة
9
الصورة
10
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios