سطيف : تفكيك جماعة إجرامية وحجز أزيد من 60 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية

11 Arrestations à Ghardaia
02/11/2023 - 18:23

أعلن أمن ولاية سطيف، اليوم الخحميس، عن تمكّن عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن عاصمة الهضاب، من تفكيك جماعة إجرامية منظمة تتكون من أربعة أشخاص وحجز 60.075 كبسولة من المؤثرات العقلية.

وأفيد أنّ هذه العملية المندرجة في إطار محاربة شتى أشكال الجريمة خاصة المتعلقة منها بالمتاجرة بالمخدرات و المؤثرات العقلية، أسفرت أيضاً عن حجز مبلغ مالي يقدر ب330 ألف دج و ثلاث مركبات سياحية كانت تستغل في النشاط غير المشروع لهؤلاء الأشخاص.

وتعود حيثيات القضية إلى رصد معلومات تفيد بإدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن إحدى المركبات ومحاولة تخزينها بإحدى القرى النائية المتاخمة للنسيج العمراني لمدينة سطيف، ليتم وضع مخطط ميداني وإطلاق أبحاث وتحريات أسفرت عن تحديد نوع المركبة ووجهتها والمكان المتفق عليه لإخفاء الشحنة.

وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة، تم تشكيل فوج مختص ضم أفراد شرطة متمرسين مع كلاب مدربة، حيث أوقف أول المشتبه فيهم بقرية تابعة لإقليم بلدية العلمة وضبطت بحوزته كمية قدرت بـ 51.000 كبسولة من المؤثرات العقلية.

وخلال أطوار التحقيق، اكتشف عناصر الشرطة ضلوع ثلاثة أطراف آخرين في القضية تم توقيفهم تباعا، مع حجز كمية أخرى من المهلوسات قدرت بـ 9.075 وحدة.