الرابطة الأولى موبيليس: نادي بارادو في الريادة مؤقتا وإتحاد الجزائر يطيح بشباب بلوزداد

نادي بارادو
10/11/2023 - 20:25

ارتقى نادي بارادو ''مؤقتا'' إلى صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، عقب فوزه يوم الجمعة، على ضيفه مولودية وهران (1-0)، ضمن فعاليات الجولة الخامسة، في الوقت الذي انتهى فيه الداربي العاصمي لصالح اتحاد الجزائر على حساب شباب بلوزداد (2-1).

وبفضل هدف اللاعب بن احمد كوحيلي خلال مجريات الشوط الأول (د15)، تمكن نادي بارادو ومن الاطاحة بضيفه مولودية وهران (1-0) . نتيجة تضع نادي ''الأكاديمية'' مؤقتا في الريادة ب10 نقاط، في الوقت الذي يواصل نادي "الحمراوة" سلسلة النتائج السلبية حيث يحتل رفقة اتحاد بسكرة المرتبة الـ14 بثلاث نقاط وبدون أي فوز منذ انطلاق المنافسة.

وسيكون ممثل مدينة وهران مجبرا على الاستفاقة ابتداء من اللقاء المقبل داخل الديار أمام اتحاد خنشلة لتفادي سيناريو ''اللعب على ورقة البقاء''.

وعرفت هذه الجولة، تسجيل سبعة أهداف كاملة في اللقاء الذي جمع اتحاد سوف ومضيفه شباب قسنطينة (3-4). وتمكن فريق مدينة 'الجسور المعلقة'' بقيادة المدرب الجديد عبد القادر عمراني من تحقيق الزاد الكامل من خرجته إلى سوف بفضل كل من  بن شاعة (د15)، ذيب (د56 ض.ج، د75) وطمين (د89)، بينما سجل لسوف كل من باسو (د45+4)، رحماني (د51)، لعلاونة (د61).

الفوز يسمح لشباب قسنطينة بالعودة إلى مركز الوصافة (9 نقاط) بمعية مولودية الجزائر واتحاد خنشلة، بينما تراجع اتحاد سوف إلى المرتبة الـ12 رفقة نجم مقرة (4 نقاط).

وفي لقاء آخر، خطف وفاق سطيف الفوز في آخر أنفاس لقاء القمة  الذي جمعه بشبيبة القبائل (1-0). وجاء هدف الفوز بفضل رأسية محكمة للمدافع طارق عقون (د90).

الفوز يضع ''الوفاق'' في المرتبة الـ8 (6 نقاط)، بينما تجمد رصيد نادي ''الكناري'' في النقطة السابعة (المرتبة الـ5) إلى جانب كل من جمعية الشلف وشبيبة الساورة.

أما الداربي العاصمي الذي جرى بملعب 5 جويلية الأولمبي بعد اعادة افتتاحه بعد عدة اشهر من الاشغال، شهد فوزا مثيرا لاتحاد الجزائر على حساب شباب بلوزداد (2-1)، في الوقت بدل الضائع.

وتمكن ''الشباب'' من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب الكاميروني ليونيل وامبا (د62)، قبل أن يعدل ''الاتحاد'' الكفة سريعا بفضل المالي عبدولاي كانو (د64).

وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للتعادل، تمكن اللاعب بن زازة (د90+3) من مخادعة الحارس الدولي مبولحي مهديا ''الاتحاد'' فوزا ثمينا.
بفضل هذا الفوز، يلتحق ''الاتحاد'' ب''الشباب'' في المرتبة الثامنة (6 نقاط)، رفقة مولودية البيض ووفاق سطيف.

وستتواصل فعاليات هذه الجولة، يوم غد السبت بإجراء اربع مباريات مبرمجة كالتالي: نجم مقرة - نجم بن عكنون (15:00)، اتحاد خنشلة - اتحاد بسكرة (15:00)، جمعية الشلف - مولودية الجزائر (17:00) وشبيبة الساورة - مولودية البيض (18:00).

النتائج الجزئية:
نادي بارادو - مولودية وهران 1-0
اتحاد سوف - شباب قسنطينة 3-4
وفاق سطيف - شبيبة القبائل 1-0
اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد 2-1

السبت 11 نوفمبر:
نجم مقرة - نجم بن عكنون (سا 15:00)
اتحاد خنشلة - اتحاد بسكرة (سا 15:00)
جمعية الشلف - مولودية الجزائر (سا 17:00)
شبيبة الساورة - مولودية البيض (سا 18:00)