أكثر من 100 عارض في الطبعة الثانية لصالون التعليم والتكوين المهني والتعليم العالي وتكنولوجيات المعرفة

مؤسسات ناشئة
13/11/2023 - 15:23

ستنظم الطبعة الثانية لصالون التعليم، التكوين المهني، التعليم العالي وتكنولوجيات المعرفة (إدوكتاك)، بقصر المعارض، الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة من 22 إلى 25 نوفمبر، بمشاركة أزيد من 100 عارض، حسب ما أكده اليوم الاثنين المنظمون.

وفي ندوة صحفية، أكد منظم الصالون، عبد الحفيظ بوجملين، أن هذه الطبعة التي تحمل شعار "مهارات، أدوات وتعاليم القرن الـ 21"، ستشهد مشاركة أزيد من 100 عارض، من بينهم 15 مؤسسة ناشئة مختصة في المجال.

كما أبرز أن الهدف من هذه الفعاليات هو تجميع كل الفاعلين في مجال التعليم وتنمية المهارات لمناقشة وتبادل الخبرات حول ثلاثة مواضيع اساسية تتمثل في

"تحديث وفرص ادماج مهارات القرن ال 21 في التدريس"، " التكوين المستمر وإعادة التكوين المهني" و" تدريب وتكوين الجيل القادم على حرف الغد".

وأشار إلى أن هذا الحدث سيشكل فضاء لاكتشاف جميع المنتجات والخدمات التعليمية الجديدة، المسارات البيداغوجية وأحدث البرامج وكذا الأدوات التكنولوجية، حيث سيجمع بين المؤسسات التعليمية، الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين المهني، ومصنعي معدات وناشري الحلول إلى جانب الشركات الناشئة المبتكرة في مجال التعليم والمنظمات الطلابية.

وسيتخلل الصالون ندوات موضوعاتية ينشطها خبراء، وورش عمل (اديك تولك) تسمح للعارضين بتقديم التوضيحات المتعلقة بالمنتجات أو الحلول التي يقدمونها من خلال تبادل الخبرات وعرض مسار نجاحهم، علاوة عن مسابقة "أحسن معلم" يكون فيها التصويت عبر الانترنت، وتمس ثلاث فئات: التربية والتعليم، التكوين المهني والتعليم العالي، ومسابقة " الربوتيك " بالتنسيق مع المؤسسة الناشئة " تكنولوجي"، وهي مسابقة موجهة للأطفال " تتراوح أعمارهم ما بين (8 إلى 14 سنة).

من جهته أكد مدير الاتصالات والعلامة بمؤسسة اتصالات الجزائر، عز الدين حريق، أن اتصالات الجزائر بصفتها الراعي الرسمي للصالون ستعمل على توفير الانترنت للزبائن الخواص والمحترفين، والترويج لاستعمال التكنولوجيات في التعلم والقراءة، كما ستعمل على دعم المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة، سيما منصات تعليمية عبر الانترنت طورت من طرف مؤسسات ناشئة.

للإشارة، سينظم هذا الصالون برعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ووزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.