الفريق أول شنقريحة يزور مركز رواد الفضاء بالعاصمة بكين

الفريق أول شنقريحة-الصين
13/11/2023 - 19:47

قام الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، بزيارة إلى مركز رواد الفضاء بالعاصمة بكين، اين اطلع على القدرات التقنية واللوجستية لهذا المركز، حسب ما أفاد به، اليوم الاثنين، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، قام السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم 13 نوفمبر 2023 بزيارة إلى مركز رواد الفضاء بالعاصمة بكين، أين اطلع على القدرات التقنية واللوجستية لهذا المركز بما في ذلك الوسائل المستخدمة في عمل رواد الفضاء".

وقد طاف الفريق أول ب "رواق العرض الذي يضم أبرز مراحل تطور وكالة الفضاء الصينية وأهم المنتجات التكنولوجية التي تقدمها مختلف الشركات والأكاديميات في الصين من أجل تطوير العمل في مجال الفضاء والاتصال عبر الساتل".

وبمبنى مجمع أليت (ALIT) للصناعات الفضائية والعسكرية عقد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء جمعه بمسؤولي المجمع، حيث نوه في كلمته ب "التطور الذي تشهده الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والصين"، مؤكدا على "ضرورة مواصلة التعاون وتبادل الخبرات من أجل ترقية العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى".

وفي الأخير أخذ الفريق أول شنقريحة صورة تذكارية مع مسؤولي هذا المجمع، وفقا لذات البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios