سلطة ضبط المحروقات : إطلاق منصة رقمية للتكفل بالتراخيص الخاصة باستثمارات المحروقات

رشيد نديل
14/11/2023 - 12:59

أعلن رشيد نديل رئيس سلطة ضبط المحروقات، الثلاثاء، عن إطلاق منصة رقمية تتكفل بدراسة ملفات التراخيص الخاصة بالاستثمار في مجال المحروقات.

وأوضح المسؤول ذاته في تصريح للصحافة على هامش الطبعة الـ 11 للمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا للطاقة والهيدروجين "ناباك 2023" المنعقدة حاليا بمركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" بوهران أن "الهدف من هذه المنصة هو تسهيل التكفل بهذه التراخيص" ، مؤكدا أن "سلطة ضبط المحروقات تقوم بمرافقة المستثمرين وتسهيل لهم الأمور".

وأردف المتحدث قائلا إن "سلطة ضبط المحروقات ستبذل جهدها من خلال هذه المنصة لتقليص آجال دراسة ملفات التراخيص الى بضعة أيام (يومين أو ثلاثة)، مشيرا إلى أن "هذه الهيئة تعمل على مرافقة المستثمرين الوطنيين و الاجانب على حد سواء".

وصرح أن "هذه المنصة الرقمية من شأنها أن تخلق اتصال مباشر مع المتعاملين الاقتصاديين"، مضيفا أن "سلطة الضبط تبنت عدة تسهيلات أخرى تصب كلها في نفس الهدف و هو الرفع من الاستثمار في مجال المحروقات".

وبخصوص دور سلطة ضبط المحروقات فقد أبرز نفس المصدر أن "أهم دور لها يتمثل في حماية البيئة، حيث تهتم بالسهر على تطبيق القوانين والمعايير الخاصة بحماية البيئة والتقليل من التلوث".