خنشلة : حجز 4700 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين

capture_decran_2023-11-16_111235.png
16/11/2023 - 11:12

تمكنت فرقة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بأمن ولاية خنشلة من حجز 4700 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين، حسبما أستفيد اليوم الخميس من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

واستنادا إلى ذات الخلية فإن "حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات إلى عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بخصوص قيام شخصين باستغلال إحدى الحدائق العمومية كمكان لترويج المؤثرات العقلية بمدينة خنشلة".

واستغلالا للمعلومات تم تفعيل عنصر التحري وتحديد هوية الشخصين المشتبه فيهما وإعداد خطة أمنية كللت بتوقيف الشخصين البالغين من العمر 25 و 27 سنة مسبوقين قضائيا، وفق نفس المصدر الذي فصل بأنه وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن أحد المشتبه بهما بحي الحسناوي بوسط مدينة خنشلة تم حجز 4700 كبسولة من المؤثرات العقلية أجنبية المنشأ مع مبالغ مالية تفوق ال 136 ألف دج تعتبر من عائدات ترويج المهلوسات ليتم تحويل المحجوزات رفقة المشتبه فيهما إلى مقر المصلحة من أجل استكمال إجراءات التحقيق.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعداد ملف جزائي في حق المشتبه فيهما عن موضوع الحيازة وترويج مؤثرات عقلية أجنبية المنشأ متأتية عن طريق التهريب تم بموجبه تقديمهما أمام النيابة المحلية بإقليم الاختصاص، مثلما تم توضيحه.