عطاف يتلقى مكالمتين هاتفيتين من نظيريه التونسي والموريتاني ويلتقي بالوزير الليبي المكلف بالشؤون الخارجية بغينيا الاستوائية

عطاف غينيا 1
23/11/2023 - 21:55

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الخميس، بغينيا الاستوائية، على هامش مشاركته في أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة مجموعة العشرة الافريقية حول إصلاح مجلس الأمن، مكالمتين هاتفيتين من نظيره التونسي، السيد نبيل عمار، وكذا من نظيره الموريتاني، السيد محمد سالم ولد مرزوك، كما التقى الوزير الليبي المكلف بالشؤون الخارجية، السيد الطاهر الباعور، حسب ما افاد بيان للوزارة.

وجاء في البيان «: تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم بغينيا الاستوائية، مكالمات هاتفية من نظيره التونسي، السيد نبيل عمار، وكذا من نظيره الموريتاني، السيد محمد سالم ولد مرزوك. كما التقى كذلك الوزير الليبي المكلف بالشؤون الخارجية، السيد الطاهر الباعور ".

"وقد خصصت هذه الاتصالات التي تندرج في إطار تقاليد التشاور والتنسيق حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، لتبادل الآراء حول الاجتماع الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط المقرر عقده آخر هذا الشهر ببرشلونة، مملكة إسبانيا"، كما جاء في البيان ذاته.

وبهذا الخصوص، أكدت المحادثات - بحسب البيان ذاته - على تجانس مواقف الدول الشقيقة بخصوص هذا الاجتماع الذي ينعقد في سياق تواصل الاعتداء الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالخصوص في قطاع غزة المحاصر.