تأهل منتخب نيجيريا لكرة القدم للدور ثمن النهائي لكاس إفريقيا للأمم-2021 المؤجلة إلى 2022, بعد فوزه على نظيره السوداني بنتيجة (3-1) الشوط الأول (2-0) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت بمدينة غاروا (الكاميرون) لحساب الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من المنافسة.
وسجل أهداف المباراة من طرف شوكوويزي (د 3) و آوونييي (د 45) و سيمون (د 46) و فلص الفارق للمنتخب النيجيري وولي الدين خذير (د 70 من ضربة جزاء) للسودان.
هذا الفوز هو الثاني "للنسور الممتازة" بعد المسجل يوم الثلاثاء الماضي أمام مصر (1-0).
و أضحت نيجيريا ثالث منتخب يتأهل للدور ثمن النهائي بعد الكاميرون (البلد المنظم), عن المجموعة الأولي و المغرب (المجموعة الثالثة).
وتتصدر نيجيريا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) أمام منتخبي السودان و غينيا بيساو (1 ن) لكل منهما, بينما تحتل مصر المركز الرابع بدون رصيد في انتظار اجراء مباراتها الثانية مساء اليوم (سا 00ر20) أمام غينيا بيساو.
وستقام الجولة الثالثة و الأخيرة للمجموعة الرابعة يوم الاربعاء المقبل بين مصر والسودان بياوندي (سا 00ر20) من جهة و بين نيجيريا وغينيا بيساو بمدينة غاروا (00ر20) من جهة أخرى.
15/01/2022 - 22:03
المصدر
وأج
آخر المقالات
Catégorie
دولي
28/06/2026 - 08:02
28/06/2026 - 05:08
Catégorie
كرة القدم
28/06/2026 - 04:00
Catégorie
اقتصاد
24/06/2026 - 12:44
Catégorie
مكافحة المخدرات
24/06/2026 - 11:23
Catégorie
اقتصاد
23/06/2026 - 10:26
Catégorie
سياسة
21/06/2026 - 10:18
الإذاعة الجزائرية









