المجلس الوطني الصحراوي ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي

الصحراء الغربية
04/12/2023 - 21:22

نظم المجلس الوطني الصحراوي، اليوم الاثنين بمخيمات اللاجئين الصحراويين، وقفة تضامنية مع "أبطال انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة" وفي مقدمتهم الأسرى المدنيون الصحراويون بسجون الاحتلال المغربي، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

وقالت الوكالة ان الوقفة تخللتها كلمات للجان المجلس الوطني الصحراوي، أكدت على دعم ومؤازرة نضالات الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة وجنوب المغرب، "التي تواجه البطش والتنكيل وأجواء الحصار البوليسي والعسكري والانتهاكات اليومية والممارسات الفظيعة وغير الإنسانية وحملات القمع والملاحقات وكبت التعبير الحر وتقييد الحركة ومنع التجمع والتظاهر السلمي، من قبل سلطات الاحتلال المغربي".

وندد المجلس بالانتهاكات التي يتعرض لها بشكل يومي الأسرى المدنيون الصحراويون، لا سيما مجموعة "أكديم إزيك"، الذين يعيشون ظروفا صعبة داخل السجون المغربية، وبالأحكام الجائرة الصادرة في حقهم بسبب نشاطهم السياسي ومرافعتهم عن قضية شعبهم العادلة.

كما حيت الوقفة، "العمل البطولي المستمر لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، وسهره على مواجهة الاحتلال المغربي والجاهزية والاستعداد لتحرير كامل ارض الجمهورية الصحراوية".

وجدد المجلس الوطني دعوته لكل الهيئات الحقوقية، وعلى رأسها الأممية، وكل أحرار العالم لـ"ممارسة المزيد من الضغط على نظام الاحتلال المغربي من أجل إطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين بسجونه".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios