استلام مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب شهر ماي القادم

وهران
14/12/2023 - 12:14

يرتقب استلام مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب الممتد على مسافة 26 كلم في شهر ماي القادم، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى مصالح الولاية.

واستنادا إلى ذات المصدر، فقد أكد والي وهران، سعيد سعيود خلال إجتماع انعقد مساء أمس الأربعاء حول وضعية مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار أنه تم رفع جميع العراقيل التي تحول دون استكمال الأشغال، مشددا على ضرورة تسليمه أواخر شهر ماي القادم على أقصى تقدير.

وحث نفس المسؤول خلال هذا اللقاء، الذي حضره كل من المدير الجهوي للوكالة الجزائرية للطرق السيّارة والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية للمنشآت الكبرى ومدير شركة ماكيول التركية والمدير المحلي للأشغال العمومية، المشرفين على المشروع على تسريع وتيرة الأشغال ووضع برنامج زمني أسبوعي يكون محل متابعة دقيقة من طرف مصالح الولاية لتسليم المشروع وفق الرزنامة المحددة، كما أشير إليه.

وقد عرف هذا المنفذ المروري "الهام"، الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي (ماكيول) بتكلفة إجمالية في حدود 50 مليار دج والذي تجاوزت نسبة تقدم الاشغال به 90 بالمائة، تأخرا في الانجاز لأسباب تقنية تمثلت في تسجيل خمسة انزلاقات للتربة والتي تمت معالجتها والتكفل بها نهائيا.

ويحتوى هذا المشروع الذي ينجز بأحدث التقنيات، على خمس منشآت فنية منها انجاز نفق ذي منفذين على طول 930 متر وآخر بطول 1.580 متر وجسر بطول 680 متر وكذا انجاز طريق أخر فوق البحر وطريق سيار، وفق نفس المصدر.

وسيسمح هذا المشروع فور دخوله حيز الخدمة بإضفاء قيمة مضافة وديناميكية اقتصادية بعاصمة غرب البلاد والقضاء على الاكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء عبر الطريق القديم والتي تقدر حاليا بحوالي 1.600 شاحنة يوميا.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios