كان 2021: تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مباراة الجزائر- كوت ديفوار

الحكم الغامبي بكاري غاساما مباراة الجزائر- كوت ديفوار
18/01/2022 - 21:24

عينت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الحكم الدولي الغامبي بكاري بابا غاساما لإدارة المباراة الحاسمة بين المنتخب الجزائري و نظيره الايفواري المقررة يوم الخميس على الساعة الخامسة بملعب جابوما بمدينة دولا لحساب الجولة الثالثة و الأخيرة عن المجموعة الخامسة من كاس إفريقيا للأمم الجارية بالكاميرون (9 جانفي -6 فيفري).

و يعد غاساما (42 سنة) و هو حكم دولي منذ 2006 من بين أحسن الحكام على الساحة القارية و أدار العديد من المقابلات الكبرى.

و سيساعده في مهمته كل من السنغالي ماليك صامبا والكاميروني ايلفيس نواجيمو.

اما الحكم الرابع فهو البوتسواني جوشوا بوندو.

وستكون مباراة الجزائر و كوت ديفوار الثانية بالنسبة للحكم الغامبي في دورة الكاميرون 2021 بعد إدارته للقاء القمة بين مصر و نيجيريا (0-1) الذى جرى الثلاثاء الفارط لحساب الجولة الاولى عن المجموعة الرابعة بمدينة غاروا.

وبعد التعثر في الجولة الاولى أمام سيراليون (0-0)، تلقت النخبة الوطنية خسارة مفاجئة في الجولة الثانية على يد غينيا الاستوائية (0-1)، لتتوقف بذلك سلسلة 35 مباراة دون خسارة والتي دشنها أبطال افريقيا في 2018.

وبتذيله المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة، بات الفريق الوطني امام حتمية الفوز لا غير، على حساب كوت ديفوار المتصدرة (4 ن)، يوم الخميس، من أجل افتكاك تأشيرة التأهل الى الدور ثمن النهائي.

وتجمع المواجهة الاخرى بين سيراليون (المرتبة الثالثة، 2ن) وغينيا الاستوائية (المرتبة الثانية، 3ن) يوم الخميس ايضا بملعب -ليمبي- ابتداء من (00ر17).

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني رفقة أفضل أربعة منتخبات تحتل المرتبة الثالثة، الى الدور ثمن النهائي من المنافسة القارية.