كان 2023: وديتا الخضر ضد طوغو و بوروندي بدون جمهور

Equipe nationale de football
25/12/2023 - 21:42

سيجري المنتخب الجزائري لكرة القدم اللقاءين الوديين امام كل من طوغو وبوروندي المقررين في جانفي المقبل بالعاصمة الطوغولية لومي في إطار استعدادات الخضر لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 ،بدون حضور الجمهور ،حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية

وسيتنقل المنتخب الجزائري إلى لومي في الفاتح جانفي المقبل لإجراء  تربص تحضيري سيستمر إلى غاية 10 منه تتخلله مباراتين وديتين ضد طوغو يوم الجمعة 5 جانفي وبوروندي يوم الثلاثاء 9 جانفي 2024.

وقد اتخذ قرار اجراء المواجهتين الوديتين بدون حضور الجمهور بطلب من المدرب الوطني جمال بلماضي الذى يرغب في الاستفادة من اللقاءين  لتحضير الخطة التكتيكية بعيدا عن الانظار تحسبا لدخول المنافسة القارية بكوت ديفوار.

وإذا كان منتخب طوغو سيخوض اللقاء الودي بعناصره المحلية فان منتخب بوروندي سيلعب بتشكيلته الاساسية المتكونة من عناصر محلية و اخرى تنشط في الخارج. يذكر ان طوغو و بوروندي لن يشاركا في نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023.

وقبل التوجه إلى لومي من المرتقب ان يجرى المنتخب الوطني الجزائري مباراة ودية ضد نظيره الاولمبي بالمركز التقني بسيدي موسى.

يذكر أن قرعة كاس إفريقيا للأمم 2023 اوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة

الرابعة رفقة كل من بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا. وسيستهل رفاق القائد رياض محرز الدورة القارية بمواجهة انغولا يوم 15 جانفي على الساعة 21:00 بملعب بواكي قبل مواجهة منتخبي بوركينا فاسو و موريتانيا يومي السبت 20 جانفي والثلاثاء 23 منه في نفس التوقيت.

يذكر أن الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة إلى احسن اربعة منتخبات تحتل الصف الثالث ستتأهل للدور ثمن النهائي من المنافسة القارية.