بسكرة : حجز 336 ألف قرص مهلوس وتوقيف 6 أشخاص

أقراس مهلوسة
26/12/2023 - 17:43

 تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية بسكرة، من حجز 336 ألف قرص مهلوس، مع توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات المصالح.

  وأوضح المصدر ذاته أن "أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزريبة الوادي، بالتنسيق مع فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببسكرة، تمكنوا من حجز 336000 قرص مهلوس نوع بريغابالين 300 ملغ وتوقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 38 و 46 سنة".

ويواجه المعنيون -يضيف البيان- تهما تتعلق بـ"تكوين جمعية أشرار من أجلالإعداد لارتكاب جناية, جناية تهريب بضاعة أجنبية على درجة من الخطورة تهددالأمن الوطني أو الاقتصاد الوطني أو الصحة العمومية في إطار جماعة منظمة".

وتمت العملية بناء على معلومات مفادها تمرير كمية معتبرة من الأقراصالمهلوسة على متن سيارة عبر إقليم الاختصاص, ليتم على إثرها توقيف المركبة وتفتيشها حيث تم العثور على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة مخبأة ومموهة بإحكام داخل المركبة ليتم توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الفرقةلمواصلة التحقيق.

وخلص البيان الى أنه "مواصلة لإجراءات التحقيق، تم توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم وحجز سيارتين سياحيتين تستعملان في تأمين المسلك وفتح الطريق"، مشيرا الى أنه "فور الانتهاء من التحقيق، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.