وزارة الدفاع الوطني: توقيف إرهابييْن اثنين ينشطان ضمن جماعات إرهابية بالخارج

وزارة الدفاع الوطني
27/12/2023 - 12:36

تمكنت مفارز ووحدات الجيش الوطني الشعبي من توقيف  إرهابيين اثنين كانا ينشطان ضمن جماعات إرهابية بالخارج، كما أحبطت محاولات إدخال أزيد من 07 قناطير من الكيف عبر الحدود المغربية خلال أسبوع.

وجاء في بيان لوزراة الدفاع الوطني ، تضمن الحصيلة العملياتية لوحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من  20 إلى 26 ديسمبر 2023 ،عبر كامل التراب الوطني " في إطار مكافحة الإرهاب ، أوقفت مفـرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج بـاجي مختـار/ن.ع.6، إرهابيين (02)  إثنين كانـا ينشطـان ضمن جماعات إرهابية بالخارج. ويتعلق الأمر بكل من "م. سالك" المدعو "مولود" و"ن. سيد علي" المدعو "معاذ"، بينما  كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خلال عملية بحث وتفتيش بالبويرة(08) مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على مواد متفجرة، وجرى أيضا توقيف عنصر(01)دعم للجماعات الإرهابية بمستغانم".

أما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة فأورد بيان وزارة الدفاع الوطني أنه مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (26) تاجرمخدرات وأحبطت محاولات إدخال(07)قناطير و(22)كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (65005)قرص مهلوس.

 كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإليزي وجانت، (172)شخصا وضبطت (18)مركبة و(109) مولدات كهربائية و(105)مطارق ضغط و(05)أجهزة للكشف عن المعادن،بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

ونم توقيف (16)شخصا آخر وضبط  بندقية (01) رشاشة FMPK وبندقية (01) نصف آلية و(19)بندقيةصيد و(7466) لتر من الوقود و(71)قنطار من مادة التبغ و(2482) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (267) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وجرى توقيف (150) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios