ياسين طبال: أكثر من 7200 طلب استفادة من الإعانة الريفية عبر المنصة الرقمية لـ " أفنبوس"

طبال
04/01/2024 - 12:05

كشف المدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية ياسين طبال عن تسجيل أكثر من 7200 طلب عبر المنصة الرقمية للاستفادة من الإعانة الريفية  منذ انطلاق العملية في مرحلتها الأولى قي ال 2 جانفي الجاري .

وابرز السيد طبال لدى استضافته هذا الخميس ضمن برنامج "ضيف الصباح " للقناة الإذاعية الأولى  تواصل عملية التسجيل الالكتروني الى غاية ال31 جانفي   حيث  تم تخصيص 60 ألف إعانة للبناء الريفي بمقدار 30 مليار دينار جزائري .

وشرح  المتحدث ذاته جملة الشروط الواجب توفرها في طالب الاعانة لكي يتمكن من استكمال عملية التسجيل على غرار اشتراكه لدى الصندوق لمدة  ثلاث سنوات على الأقل  وأن لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة مقدار 120 ألف دينار جزائري وكذا اثبات استفادته من الشطر الثاني للإعانة  المقدمة من  طرف الصندوق الوطني للسكن .

واكد السيد ياسين طبال إمكانية تقديم الطعون بالنسبة للأشخاص الذين تم رفض تسجيلهم في مدة لا تتجاوز 15 يوما عبر المنصة.

 وبخصوص دراسة الملفات أوضح  ضيف الصباح  أن العملية ستكون على المستوى الجهوي أولا ثم على حساب حصة كل ولاية ليتم برمجة مواعيد استقبال أصحاب الطلبات مرفقين بملف خاص يتضمن كذلك  وثيقة مقدمة من طرف محضر قضائي يتم ارساله لمعاينة البنايات قيد الإنجاز  مبرزا في السياق ذاته ضرورة تجديد رخصة  البناء .

واكد السيد طبال أن وضعية تقدم الأشغال  ستحدد كذلك إمكانية الاستفادة من الإعانة " خاصة اسقف وجدران البناء" وفيما يتعلق بالأشخاص الذين استكملوا العملية فلا يحق لهم أخذ تعويض مادي.

وأكد المدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية ياسين طبال أن استلام الاعانات لن يتجاوز مدة أربعة أشهر  بعد بداية دراسة الملفات التي ستتم في شفافية مطلقة ووفق معاير دقيقة.